السيسي يناقش مع وزير التموين استعدادات استقبال شهر رمضان

الأحد، 15 مايو 2016 05:44 م
السيسي يناقش مع وزير التموين استعدادات استقبال شهر رمضان
الرئيس عبد الفتاح السيسي


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأطلع الرئيس خلال الاجتماع على معدلات استلام القمح المحلي والتي بلغت نحو 2.6 مليون طن حتى صباح اليوم بما يمثل نحو 70%، مشيرًا إلى ارتفاع معدلات الاستلام بما يُبشر بموسم جيد للقمح، خاصةً مع مواصلة عملية الاستلام على مدى شهر.

ووجه الرئيس بأهمية مواصلة التيسير على المزارعين وتذليل العقبات أمامهم لإنجاح موسم توريد القمح واستلام أكبر قدر من القمح المحلي.

كما كلف الرئيس في هذا الصدد باستمرار العمل على تطوير منظومة تداول القمح من خلال النظم الحديثة للصوامع والشون المتطورة، وإضافة طاقات تخزينية جديدة على غرار ما تم بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تخزين الحبوب والغلال حتى تكون منظومة التوريد متكاملة في المواسم القادمة ولا يتم الاستلام في شون ترابية.

وعرض الدكتور خالد حنفي ، على الرئيس عبدالفتاح السيسي، كل ما قامت به وزارة التموين من إجراءات لتوفير السلع الغذائية استعدادًا لشهر رمضان المبارك، ومنها على سبيل المثال معارض "أهلًا رمضان" التي تقيمها وزارة التموين بمختلف المحافظات، بالتعاون مع الغرف التجارية لإتاحة السلع بأسعار مناسبة، بالاتفاق بين الموردين والمنتجين وبكميات كبيرة تتناسب مع نمط الاستهلاك في الشهر الكريم.

كما اطمأن الرئيس على توافر الكميات المناسبة من السلع الغذائية الأساسية، وخاصةً اللحوم الطازجة والمُجمدة والدواجن، وغيرها من السلع ذات الصلة بالاستهلاك الأساسي للأسرة المصرية، وخاصةً الأرز.

وأوضح وزير التموين، خلال الاجتماع، أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الأرز، خلال الأيام القادمة، توازي 40 ألف طن، وسيتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية والقوافل المتحركة بأسعار مناسبة، مضيفًا أن الوزارة ستقوم بشراء كميات إضافية من الأرز وقت الحصاد في نهاية شهر رمضان المبارك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق