محافظة الفيوم فى النار.. حريق بمصنع للطباعة والتغليف بـ«كوم أوشيم».. إخماد نيران بمحطة وقود بمدينة «سنورس».. انفجار إسطوانة بوتاجاز بمنزل بمدينة «إطسا».. واشتعال النيران بمنزل تابع لكنيسة العذراء

الأحد، 15 مايو 2016 04:45 م
محافظة الفيوم فى النار.. حريق بمصنع للطباعة والتغليف بـ«كوم أوشيم».. إخماد نيران بمحطة وقود بمدينة «سنورس».. انفجار إسطوانة بوتاجاز بمنزل بمدينة «إطسا».. واشتعال النيران بمنزل تابع لكنيسة العذراء
حريق بمصنع - صورة ارشيفية
هاني البنا - ندى قطب

شهدت محافظة الفيوم عدد من الحرائق، أسفت عن إتلاف محاصيل ونفوق ماشية وحرق مصانع بالمنطقة الصناعية بكوم اوشيم وامتدت للكنائس ومنازل المواطنين.

حريق مصانع

فى البداية نشب حريق بمصنع للطباعة والتغليف، بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بمركز طامية، وأسفر عن إصابة ثلاثة من العاملين بالمصنع.

كما نشب حريق أخر بمصنع لإعادة تدوير مخلفات القطن بالقرب من سجن دمو العمومي، تبين أن المصنع ملك سيد. م. ع 58 سنة مقيم بالواسطي، وسبب الحريق إلقاء مجهول لعقب سيجارة.

وإندلع حريق أخر بإحدى مصانع الزجاج بالمنطقة الصناعية بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم ملك لرجل أعمال أسباني الجنسية، وتبين من التحريات أن المصنع مملوك للمدعو تايا انجو ميكو 56 عام، وزوجها انطونيو سولانس74 عام، يحملن الجنسية الإسبانية، وجاءت النتائج بأن الحريق نشب نتيجة ماس كهربي مصدره لوحة الكهرباء الرئيسية بالمصنع، وقد بلغت الخسائر المقدرة بنحو 20 الف جنيه، دون وقوع خسائر فى الأرواح، كما اشتعلت النيران بمصنع التغذية المدرسية بالمنطقة المدرسية ناتج عن ماس كهربائى

اشتعال النيران بمحطة للوقود

كما سيطرت قوات الحماية المدنية علي الحريق الذي نشب بمحطة وقود بمدينة سنورس، تبين حدوث ماس كهربائي أثناء قيام السيارة 48256 نقل الفيوم بمقطورة 4259 قيادة ماجد عزت 42 سنة بتفريغ حمولتها بالمحطة، قال مدير المحطة انه تلاحظ أثناء عملية التفريغ انبعاث أدخنة من الخزانات واشتعال النيران، أسفر الحريق عن احتراق خزانين سعة كل منهما 1000 لتر.

حرق ونفوق ماشية

كما إندلع حريق بحظيرة مواشى بمنطقة الكشك بندر طامية، وتبين احتراق الحظيرة على مساحة 350 متر وهى عبارة عن مبنى من البلوك مسقوف بجريد النخل والبوص ملك رمضان.أ.ع 60 سنة، فلاح ومقيم ناحية الكشك بندر طامية ونتج عن الحريق نفوق المواشي المتواجدة بالحظيرة عبارة عن 3 رأس ماشية، وعدد 6 خروف وماعز، وتبين أن سبب الحريق نتيجة ماس كهربائي وتقدر قيمة رءوس الماشية المحترقة بأكثر من 50000 جنيه.

حرق محاصيل

كما التهمت النيران محصول قمح بالكامل لمجموعة من مزارعى قرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا بسبب سقوط عمود كهرباء ضغط عالى المار من وسط هذه المحاصيل، حيث التهم الحريق اكثر من اربعة افدنة من محصول القمح بقرية قصر الباسل هو اصطدام حفار بعامود ضغط عالى مما تسبب فى اشتعال النيران بعد سقوطة، كما التهمت النيران محصول قمح على مساحة 12 قيراطا مملوكا لشخص يدعى معوض طلبة من قرية عزبة قلمشاه، كما نشب حريق بمحصول القمح في مزرعة بقرية «الروبيات» التابعة لمركز طامية وتبين أن كومة من محصول القمح، يمتلكها «محمد محمد حسن» 48 سنة، مقيم بقرية الروبيات بمركز طامية، اشتعلت فيها النيران بفعل «سيجارة مشتعلة» ألقاها أحد المارة بدون قصد، مما أدي إلى اشتعال المحصول، وقدرت قيمة المحصول المحترق بمبلغ 15 ألف جنيه، واندلعت فى محصول البنجر بقرية منشاه ربيع التابعة لمركز اطسا بسبب مشاجرة بين عائلتي المزين ووهبة بسبب خلافات الجيرة فى الأراضي الزراعية تطورت الى اندلاع حريق فى محصول البنجر التابع لعائلة المزين.

حرق منازل

كما انفجرت إسطوانة بوتاجاز بمنزل بمركز ومدينة اطسا والتهمت النيران محتويات المنزل وأصيبت فتاة بحروق بكافة أنحاء الجسد بلغت نسبتها 60%، وذلك بمنزل صلاح كامل طلب- 61 سنة بالمعاش، ومقيم بمدينة إطسا وتبين أن سبب الحريق تسرب غاز من أسطوانة يوتاجاز منزلي، مما أدى إلى اشتعال النار، وإصابة زوجة نجل صاحب المنزل، رانيا عيد محمود 2 سنة، كما أشتعلت النيران بمنزل على حسن عطية خلف شونة القمح بمركز اطسا بالفيوم وقام الأهالي بإخراج محتويات المنزل من أثاث وأجهزة كهربائية حتى لا تمتد النيران إليها، واشتعلت النيران بمنزل ثابت خطاب بقرية منشاه ربيع بمركز اطسا وقضت على كافة اثاث ومحتويات المنزل، كما اشتعلت النيران بمنزل معوض احمد طلبة والتهمت النيران كافة محتويات المنزل بالكامل، واندلعت النيران فى ثلاثة منازل بمركز سنورس خلف المستشفى المركزى.

حرق كنيسة

الأمر لن يتوقف على ذلك فقط بل أشتعلت النيران بمنزل تابع لكنيسة العذراء مريم، بحى الشط بالفيوم وأظهرت التحريات أن المنزل قديم ومغلق منذ عشر سنوات وصادر قرار أزاله لهبوط الأرض والأساس للمنزل وما يوجد بداخله أشياء ليست لها قيمه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة