«العبد»: النواب على استعداد لمناقشة أي تشريعات تحظر الإفتاء على غير المختصين

الأحد، 15 مايو 2016 12:36 م
«العبد»: النواب على استعداد لمناقشة أي تشريعات تحظر الإفتاء على غير المختصين

أكد الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، على استعداد مجلس النواب في مصر لمناقشة أي تشريعات تحظر الإفتاء على غير المختصين من مؤسسات أو علماء بعينهم لمواجهة ظاهرة فوضى الفتاوى.

وطالب الدكتور العبد، في تصريح له اليوم الأحد، على هامش مشاركته في مؤتمر الأوقاف لتطوير المؤسسات الدينية المنعقد بأسوان الأزهر الشريف ودار الإفتاء، بالتقدم للمجلس بأي مقترح بهذا الصدد وفق ما يرون وسيقوم مجلس النواب على الفور بمناقشته واقراره بما يضبط اصدار الفتاوى ويحافظ على امن المجتمع واستقراره ولقصر اصدار الفتاوى على ذوى الاختصاص.

وأشار إلى أن هناك مشروع قانون لحظر أزدراء الأديان معروض على مجلس النواب حاليا فى اطار اهتمام مصر بإحترام الأديان، موضحا أن الوثيقة التي أعلن عنها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لنبذ العنف خلال افتتاح المؤتمر أمس تحارب التطرف والتعصب على أي فئة من الناس سواء مسلمين أو غير مسلمين في كل مكان، مشيرا إلي أن الوثيقة "مهمة ليعلم العالم كله لأن الإسلام دين سلمى لا تطرف فيه على الإطلاق ولا تعصب ولا إفراط ولا تفريط".

وأكد أهمية المؤتمر الذى يأتى في إطار جهود مصر لتجميع الرؤى والعلماء لخدمة الإسلام الوسطي المعتدل، مشيرًا إلى أنه "واجب على علماء الدين توصيل الإسلام الصحيح الوسطي المعتدل في جميع البلاد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة