سول وموسكو تتفقان على عقد اجتماعات بشكل منتظم لمواجهة الكوارث

الأحد، 15 مايو 2016 10:20 ص
سول وموسكو تتفقان على عقد اجتماعات بشكل منتظم لمواجهة الكوارث

ذكرت وزارة السلامة العامة والأمن في كوريا الجنوبية أن سول وموسكو اتفقتا على عقد اجتماعات منتظمة للتعاون في مواجهة الكوارث، وتيسير تبادل الخبرات والتكنولوجيا للتعامل معها.
وأفادت الوزارة - في بيان لها نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أن الجانبين اتفقا على تبادل الخبرات والسياسات المتعلقة بمواجهة الكوارث.

وقالت الوزارة: إن الاتفاقية التي وقعها وزير السلامة العامة بارك إن يونج ونظيره الروسي فلاديمير بوشكوف يمكن أن تفيد سول؛ لامتلاك روسيا دراية في حالات التعامل مع تساقط الثلوج بغزارة والحوادث النووية والشهب، وتملك روسيا أيضا 31 قمرا صناعيا للمساعدة في عمليات الإغاثة في حالات الكوارث.

وتملك كوريا الجنوبية من جانبها خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والدراية الفنية التي يمكن استخدامها لإصدار تحذيرات سريعة والتنبؤات المتعلقة بالكوارث.

واتفق بارك وبوشكوف على ضرورة تعزيز التعاون في البحث والإنقاذ البحري ومكافحة الإرهاب وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الوزارة إلى أن سول وموسكو اتفقتا أيضا على إقامة خط ساخن من شأنه السماح بتقديم المساعدة السريعة وإنقاذ سفن الصيد الكورية الجنوبية وطواقمها إذا واجهت مشكلة في المياه الروسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة