«فاو» تُشيد بجهود سلطنة عُمان ودعمها للمبادرات الإقليمية بشأن ندرة المياه

الأحد، 15 مايو 2016 09:54 ص
«فاو» تُشيد بجهود سلطنة عُمان ودعمها للمبادرات الإقليمية بشأن ندرة المياه

أشاد مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" خوزيه جرازيانو دا سلفا بجهود سلطنة عُمان ودعمها للمبادرات الإقليمية الثلاث التي أطلقتها المنظمة، وهي ندرة المياه، وبناء القدرة على الصمود من أجل تحسين الأمن الغذائي، والتغذية والزراعة المستدامة الصغيرة النطاق من أجل تحقيق تنمية شاملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري للمنظمة لإقليم الشرق الأدنى، والذي عقد في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 9 إلى 13 من مايو الجاري، بحضور ممثلي الجهات الحكومية المعنية ومسؤولي "فاو" والخبراء والمختصين من المنظمات الإقليمية والدولية وممثلي منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات التمويلية وبيوت الخبرة.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، في تقرير لها اليوم الأحد، أن رؤية سلطنة عُمان تمحورت حول بحث التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية والزراعة والمصائد السمكية على المستويين المحلي والإقليمي، وتربية الأحياء المائية، وتطوير قدرات العمل لدى صغار المزارعين والصيادين في دول الإقليم، وتطبيق مبادرة "فاو" التي تعرف بالنمو الأزرق لتحقيق التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية المستدامة لدول الإقليم.

يُذكر أن المؤتمر الإقليمي للمنظمة ينعقد مرة كل عامين لضمان فعالية عمل "فاو" في الدول الأعضاء ويعتبر أعلى اجتماع لـ"فاو" على مستوى الإقليم ويحدد أجندة عمل المنظمة وأولويات ميزانيتها للعامين القادمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة