«التضامن»: جائزة أفضل مسلسل يكافح المخدرات تمولها وزارة الشباب

الأحد، 15 مايو 2016 09:54 ص
«التضامن»: جائزة أفضل مسلسل يكافح المخدرات تمولها وزارة الشباب

استنكر مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي ما تم نشره على بعض المواقع الإخبارية بشأن الربط بين جائزة صندوق مكافحة الادمان والتعاطي لأفضل عمل درامي يكافح الأدمان والتدخين فى رمضان المقبل وزيادة المعاشات، موضحة أن الجائزة يمولها صندوق التمويل الأهلي بوزارة الشباب وقيمتها مليون جنيه ولاعلاقة لها بالمعاشات.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إن مبلغ المليون جنيه زهيد للغاية مقارنة بخطورة وخسائر الإدمان والتعاطي على الاقتصاد من ناحية والأمن القومي من ناحية أخرى، حيث تزداد جرائم التحرش والاغتصاب والقتل وتقل القدرة الانتاجية للفرد كلما زادت نسبة المدمنين فى المجتمع، خاصة أن الشباب والنشء أكثر عرضه للوقوع فى براثن الأمان".

وأعرب عن أسفه لعدم إدراك البعض لخطورة قضية الإدمان على المجتمع ومدى التأثير الهائل للدراما التي أصبح بعضها يقوم بدور المعلم والمرشد والمروج للطرق الجديدة وأحيانًا يستحدثها للإدمان.. مؤكدًا أهمية الاصطفاف والتكاتف المجتمعي لمواجهة هذه القضية.

وحول علاقة وزارة التضامن بالجائزة، قال المصدر: "إن وزير التضامن الاجتماعي بصفته هو رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي دون أدني عبء أو خلط مالى أو إدارى بين ميزانية الوزارة والصندوق، ولايوجد أي تداخل بين ميزانية صناديق التأمينات وميزانية صندوق الإدمان.. مشددًا على أن ميزانية الوزارة تأتي من الموازنة العامة للدولة بينما يمول صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بجزء من الغرامات الموقعة على تجار المخدرات أو مصادرة أموالهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق