بدء التحضير لبناء أكبر محطة تحلية في الإمارات

الأحد، 15 مايو 2016 04:56 ص
بدء التحضير لبناء أكبر محطة تحلية في الإمارات

بدأت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية في تأهيل المطورين الرئيسيين لبناء أكبر محطة تحلية خاصة بالهيئة وبطاقة إنتاجية 45 مليون غالون يومياً في إمارة أم القيوين، بتكلفة تصل إلى مليار درهم، بحسب صحيفة "الاتحاد".

وقالت الهيئة أن المشروع يأتي ضمن المشروعات والخطط الاستراتيجية التي تشمل تعزيز إنتاج المياه المحلاة لخدمة النمو السكاني ومشروعات التنمية التي تجرى في المناطق التي تغطيها الهيئة.

وكشفت عن تنافس 43 شركة عالمية متخصصة في مجال تحلية المياه للفوز بهذا المشروع الذي ينفذ بالشراكة مع القطاع، وعن مشروع مماثل ضمن خطط الهيئة الاستراتيجية المستقبلية لإنشاء محطة مماثلة في إمارة عجمان.

وقال مدير عام الهيئة محمد محمد صالح إن هذه المحطة التي ستنفذ بتقنية حديثة ستكون بطاقة تحلية 45 مليون غالون في اليوم وهي الأعلى بين محطات الهيئة التسع الأخرى والتي تنتج مجتمعة 63 مليون جالون يومياً، مشيراً إلى أن لدى الهيئة خططاً مستقبلية لبناء محطة أخرى بطاقة 45 مليون جالون في عجمان بالمواصفات نفسها، مؤكداً أن هذين المشروعين سيعززان إنتاج الهيئة من المياه ليصل إلى 153 مليون جالون ومن ثم تنفيذ رؤية واستراتيجية الهيئة المستقبلية حسب المخطط المنشود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة