بالصور.. مستشفى الفيوم العام تحت قبضة «الإهمال والبلطجة».. العناية المركزة تتحول لـ«محل جزارة» لأشلاء المرضى.. غرف العنابر مأوى لـ«القطط والكلاب المسعورة».. والأهالى يردون:«حسبنا الله ونعم والوكيل»

السبت، 14 مايو 2016 02:17 م
بالصور.. مستشفى الفيوم العام تحت قبضة «الإهمال والبلطجة».. العناية المركزة تتحول لـ«محل جزارة» لأشلاء المرضى.. غرف العنابر مأوى لـ«القطط والكلاب المسعورة».. والأهالى يردون:«حسبنا الله ونعم والوكيل»
هاني البنا

فوضى، إنتشار الباعة الجائلين على الجانبين، ضعف الخدمات الطبية، ندرة تواجد سيارات إسعاف، إنتشار لأشلاء المرضى بين الطرقات وفى غرف العناية، مشاهد متكررة باتت مألوفة لأعين المرضى لتكمل مسلسل الإهمال الطبى، داخل مستشفى الفيوم العام.

وشهدت المستشفى في الآونة الأخيرة علي سبيل المثال لا الحصر وفاه 4 أشخاص من 8 أشخاص كانوا موجودين على أجهزة التنفس، وتم نقل 4 حالات الى مستشفى القصر العيني في حاله حرجه، وذلك بسب توقف أجهزة التنفس الموجودة بالمستشفى عن العمل، وهو ما يمثل استهانة بأرواح الموطنين البسطاء.

تقسم إيرادات التذاكر

«حاميها حراميها».. هكذا استهل «عماد. م» 25 عام، أحد العاملين بمستشفى الفيوم العام، تعليقًا على الأوضاع التي يراها داخل المستشفى، مشيرًا إلى أن إيرادات تذاكر الزيارة يتقاسمها بعض أفراد الآمن مع بعض المسؤولين بالمستشفى، موضحًا أنه يتم فتح الزيارة بعد الثامنة مساء،وهو موعد غلق الزيارات، لتقاضي نظير التذكرة من الزائر وهو خمسة جنيهات، دون إعطائه تذكرة، وفي بعض الأحيان يتم مضاعفة القيمة، وتسعيرة زيارة العناية المركزة تصل الي عشرون جنية، عوضا عن بيع تذاكر الدخول الغير رسمية والتي يتم طباعتها لحساب البعض، للتربح وجني الاف مؤلفة يوميًا من المرضي.

مشاهد مآساوية

ومن أمام المستشفى رصدت عدسة «صوت الأمة» سيدة عجوز ملقاة أمام البوابة، وبسؤالها علمنا أنها حجزت لمدة خمسة أيام بقسم العناية المركزة، وعندما نحاول معرفة السبب من إدارة المستشفى، وتحديدًا نائب مدير المستشفى يفاجئنا برده قائلًا: «دي حالة ميئوس منها، ومحدش يسأل عليها».

الأمر لم يتقصر على ذلك فقط بل رصدت «صوت الأمة» عدد من المشاهد السلبية داخل المستشفى والتى باتت أشبة بـ«جزارة الطب البديلة»، حيث تملتىء بـ«القطط والكلاب المسعورة»، فضلا عن وجود أشلاء إنسان ملقاه داخل العناية المركزة.

كما من ضمن المشاهد أيضًا وجود مايمسى ببلطجة التاكسيات أمام المستشفى واستغلال المرضى، حيث بلغت سعر أجرة التاكسى 10 جنيه، برغم توحد أجرته على 5 جنيهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة