«الجيوشي» يلتقي بشركاء التنمية المصريين والأجانب لتطوير التعليم الفني

السبت، 14 مايو 2016 01:43 م
«الجيوشي» يلتقي بشركاء التنمية المصريين والأجانب لتطوير التعليم الفني
الدكتور أحمد الجيوشي
ريم محمود

صرح الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بأن الوزارة تنفذ حاليًا الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم والتدريب الفنى والتكنولوجى بمصر، من أجل العمل على حل مشاكله، مؤكدًا على ضرورة وجود تكامل بين التعليم الفنى ومتطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال اللقاء الشهرى الثانى الذى تنظمه الوزارة لكل شركاء التنمية المصرية، والأجنبية المرتبطين بمشروعات لتطوير التعليم الفنى بالوزارة.

أشار الجيوشى إلى أنه سيعقد هذا الاجتماع بشكل دورى يوم الخميس الثانى من كل شهر؛ لتنسيق العمل بين مشروعات التطوير؛ لضمان استمرار برنامج التدريب والتطوير فى المدارس المستهدفة، وفق الأجندة القومية لتطوير التعليم الفنى.

وأكد الجيوشى على ضرورة توحيد الجهود لخدمة أجندة الوزارة، ومن ثم أجندة الدولة فى تطوير التعليم الفنى، بدلًا من سياسة الجزر المنعزلة التى تتسبب فى إهدار الجهود المبذولة.

أضاف الجيوشى أن هذا الاجتماع يتم من خلال التعاون المشترك بين الوزارة ومشاركة (35) عضوًا يمثلون (15) جهة معنية فى مشروعات تطوير التعليم الفنى بالوزارة، وهى: وزارات التعاون الدولى، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والتجارة والصناعة، وصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ومؤسسة مصر الخير، ومشروع إصلاح التعليم الفنى، والتدريب المهنى، وممثلين من الاتحاد الأوروبى، ومنظمة اليونيسكو، ومنظمة العمل الدولية، والهيئات الدولية المشاركة فى التطوير من ألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق