بالصور.. كارثة انهيار جديدة تنتظر مساكن «إحلال» الإسماعيلية..10 عقارات مهددة بالسقوط..والأهالي:40 عامًا دون ترميمات وتقنين أوضاع..ويناشدون:لازم المسئولين يتحركوا بسرعة قبل وقوع كارثة

السبت، 14 مايو 2016 12:30 م
بالصور.. كارثة انهيار جديدة تنتظر مساكن «إحلال» الإسماعيلية..10 عقارات مهددة بالسقوط..والأهالي:40 عامًا دون ترميمات وتقنين أوضاع..ويناشدون:لازم المسئولين يتحركوا بسرعة قبل وقوع كارثة
شيرين شلتوت

حالة من الرعب والخوف، سيطرت على سكان 10 عمارات في «إحلال»، بحي الشهداء التابع لحي ثان الإسماعيلية، بعد سقوط سقف أحد المحال؛ لتهالك طبقة الخرسانة وقدم عمر العمارات، والذي تعدى 40 عامًا دون ترميمات أو صيانة، ولا حتى تقنين لأوضاع تمليك العمارات.

وعن الأزمة، أرسل سكان العمارات، ومعظمهم من كبار السن، استغاثات للمسئولين، لسرعة التدخل وانقاذهم من سقوط أسقف العمارات عليهم، في أي لحظة واصفين الوضع بأنه انتظار لمجىء الموت في أي لحظة.


وفي السياق ذاته، يقول حسن عبد الله، إن سقف الـ10 عقارات، المعروفة بـ«مساكن الاحلال»، والمجاورة لمنطقة سوق الجمعة بحي الشهداء، سيسقط علينا في أي لحظة بعد ظهور اسياخ الحديد التي أكلها الصدأ، وتأكلت طبقة الخرسانة، كل هذا بمعرفة المسئولين، ولكن دون جدوى.

وبعد ترميم مساكن مماثلة، في شارع «شل»، بنفس المنطقة، في عهد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية السابق، الذي وعد بترميم عمارات سوق الجمعة، بعد إن تفقدها ولكن تم اعفاؤه من منصبه.

وتضيف سميرة إبراهيم، اننا نعيش على بركة من المياه؛ بسبب انهيار شبكة الصرف الصحي بالمنطقة، وإن المياه تسقط علينا من الشقق الأعلى، إضافة إلى طفح مواسير الصرف الصحي للعمارات في الشارع، مما أدى إلى تهالك الحوائط وحدوث شروخ كبيرة بها، وتأكل السلالم وجميع سكان العمارات من محدودي الدخل، لا توجد لديهم مقدرة ترميم سلالم أو أسقف.

ويتابع احمد حسين، ترزي، انه فوجئ وجميع سكان العمارات، بأنهيار سقف أحد المحلات، مما ينذر بسقوط أسقف أخرى خلال فترة كبيرة، مناشدًا المسئولين بسرعة التحرك وترميم العمارات، قبل أن تقع كارثة كبرى تودي بحياة مئات الأسر القاطنة بمساكن الإحلال، وقتها لن يستطيع أحد توفير مأوى لهم أو حتى انقاذهم من الموت والضياع.

ويطالب إبراهيم عباس، بتقنين أوضاع مساكن الاحلال، إما بتمليكها أو تأجيرها خصوصً،ا وان عمرها تعدى 40 عام،بعد معاينة الأسقف الساقطة، من لجنة مكونة من رئيس الحي ومأمور قسم ثان، والإدارة الهندسية مما يؤكد سرعة التحرك، وعدم الوقوف في مقعد المتفرجين، لان المساكن تعتبر الآن مبنية على رمال، وتحاصرها مياه الصرف الصحي والقمامة من كل الجهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق