برلماني ليبي: فرض عقوبات على رئيس البرلمان من الخزانة الأمريكية أمر مرفوض

السبت، 14 مايو 2016 11:56 ص
برلماني ليبي: فرض عقوبات على رئيس البرلمان من الخزانة الأمريكية أمر مرفوض
علي التكبالي

قال عضو مجلس النواب الليبي علي التكبالي إن إعلان وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، هو أمر مرفوض من قبل نواب البرلمان بل الشعب الليبي أيضا،لافتا إلى أن عقيلة هو النائب الذي أنتخبه الشعب .

وأضاف التكبالي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، "كنا نتوقع من الولايات المتحدة الأمريكية أن تفرض عقوبات على من ساعد في سفك دماء الليبيين ويهددون المواطنين،مضيفا توقعنا من أمريكا أن تكون أكثر تعقلا في قراراتها تجاه الأزمة الليبية".

وأوضح التكبالي "أن الغرب يريد فرض حكومة الوفاق الوطني على البرلمان، وعندما رفض منح الثقة لحكومة الوفاق أعلنوا فرض عقوبات على رئيس البرلمان المنتخب من قبل الشعب عقيلة صالح، منوها بأن العقوبات بحجة تقويض عملية التسوية السياسية، وأضاف أن عقيلة صالح لايملك أي شئ في الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت أمس عقوبات على رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بتهمة تقويض عملية التسوية السياسية في البلاد، وقال مسئولون بوزارة الخزانة الأمريكية إن صالح "مسؤول عن عرقلة التقدم السياسي في ليبيا.

وقرار اليوم يبعث رسالة واضحة بأن الحكومة الأمريكية ستواصل استهداف أولئك الذين يقوضون السلام والأمن والاستقرار في ليبيا" وينص القرار على تجميد جميع ممتلكات وأصول صالح الموجودة ضمن الولاية القضائية للولايات المتحدة أو الخاضعة لسيطرة أمريكيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق