«الخارجية»: انتهاء تصويت المصريين في الخارج 6 صباحا بتوقيت القاهرة

الأحد، 18 أكتوبر 2015 03:51 م
«الخارجية»: انتهاء تصويت المصريين في الخارج 6 صباحا بتوقيت القاهرة
عملية تصويت المصريين بالخارج

تختتم عملية تصويت المصريين بالخارج فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بإغلاق صناديق الاقتراع فى القنصلية المصرية بـ«لوس أنجلوس» في أقصى الغرب الأمريكى، فى السادسة من صباح غد الإثنين -بتوقيت القاهرة- التاسعة مساء الأحد -بتوقيت لوس أنجلوس-.
وقال السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية المعنى بمتاعبة الانتخابات بالخارجية، فى تصريح له ليوم الاحد، أن أجواء تصويت المصريين بالخارج تسير على الوجه الأكمل من كافة الجوانب.
وأشار إلى أنه كانت هناك مظاهرتان محدودتان للغاية بعدد لا يتجاوز عشرين شخصًا فى دولتين بالبوسنة والهرسك وباريس، مؤكدًا أن أيًا من هاتين المظاهرتين المحدودتين لم تقتربا من سفارتي مصر ولم تؤثرا على سير العملية الانتخابية بهما، حيث كان الأمن يتابع المظاهرتين الذين كان الهدف منهما هو التصوير فقط.
وأضاف نائب وزير الخارجية أنه كان هناك بلاغ للسفارة المصرية بالرياض بوجود عدد من الأفراد ينتمون إلى حزب معين فى موقف سيارات عمومى خلف السفارة، وكان هناك بلاغان بهذا الشأن أولهما يفيد بقيام هؤلاء الأشخاص بإشاعة إلغاء الانتخابات والآخر يفيد بتحفيزهم المصريين التصويت لمرشح معين.
اوضح أن السفارة طلبت على الفور من السلطات السعودية مراقبة الموقف، وبمجرد اقتراب عناصر الأمن السعودى من هؤلاء انصرفوا، ولم تتكرر الواقعة.
وشدد السفير لوزا على أن العملية الانتخابية فى السفارات الثلاث لم تتأثر بهذه الوقائع.
وقال نائب وزير الخارجية إن نتائج التصويت ستظهر تباعا من انتهاء الفرز كما حدث فى بعض السفارات فى نيوزيلاندا وإستراليا.. مشيرًا إلى أنه كان ملاحظاً وجود كثافة تصويتية فى الكويت فى ضوء تمثيل محافظات الصعيد الكبيرة هناك.
وأضاف أنه كانت هناك شكاوى من العديد من الناخبين بغياب المعلومات عن المرشحين فى الانتخابات بما يساعدهم فى انتخاب من يروهم قادرين على تمثيلهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق