خطايا على جدران «الداخلية».. خيانة وقتل وهتك عرض حوادث ارتكبها ضباط وأمناء شرطة.. حيازة أقراص مخدرة واقعة متكررة.. والضحايا يستغيثون أمام منظومة الامن

الخميس، 12 مايو 2016 07:59 م
خطايا على جدران «الداخلية».. خيانة وقتل وهتك عرض حوادث ارتكبها ضباط وأمناء شرطة.. حيازة أقراص مخدرة واقعة متكررة.. والضحايا يستغيثون أمام منظومة الامن
جرائم ارتكبها بعض أمناء وضباط الشرطة

«تقاضى رشوة، هتك عرض، ممارسة الرذيلة، الإتجار بالمخدرات، وغيرها ..» حوادث كثيرة شهدتها الأونة الأخيرة لجرائم ارتكبها بعض أمناء وضباط الشرطة، دورهم حفظ الأمن والنظام فى الدولة الأمر الذى إختلف وأصبحت جرائمهم تتصدر عناوين الصحف فأصبح بعضهم يسىء إلى جهاز الشرطة، «صوت الأمة» رصدت عددً من جرائم بعض الأمناء والضباط خلال السطور التالية.


عملية إرهابية

فى مفاجأة مدوية كشفت مصادر أن الضباط الأربعة الذين وانقطعوا عن العمل منذ 29 أبريل الماضى واختفوا، ويشتبه فى تورطهم فى حادث «حلوان» الإرهابى، والذى أسفر عن إغتيال 8 من أفراد وضابط شرطة صباح الأحد الماضى.

كما حذر قطاع الأمن الوطنى من التعامل مع الضباط الأربعة طبقًا لصورة ضوئية حملت عنوان «مهم جدًا» مرفق بها صورهم، وأسمائهم كالتالى: «خيرت سامي عبد المجيد ومحمد جمال عبد العزيز وإسلام وئام أحمد وحنفي جمال محمد».


حيازة مخدرات


أمرت النيابة فى ابريل الماضى حبس أمين شرطة و3 آخرين؛ لاتهامهم بحيازة 850 ألف قرص مخدر 4 أيام على ذمة التحقيق.

يشار إلى أن مباحث قسم شرطة حدائق القبة، قد تلقت بلاغًا يفيد قيام تشكيل عصابى مكون من 4 أفراد بمحاولة ترويج كمية كبيرة من الأقراص المخدرة داخل البلاد، متخذين من منطقة الحدائق مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وعقب تقنين الإجراءات انتقلت قوة من مباحث القسم، وتم ضبط المتهمين أثناء استقلالهم 3 سيارات، وتبين أن أحدهم أمين شرطة، وضبط بحوزتهم 850 ألف قرص مخدر بقصد الاتجار، و27 فرد خرطوش وبندقية.


«دفع حياته ثمناً لكوب شاى»

كما قام أمين الشرطة «السيد زينهم عبدالرازق» صباح الثلاثاء 19 ابريل الماضى، بقتل مصطفى محمد أحمد «بائع شاى» بمنطقة الرحاب بالتجمع الخامس، وتوصلت التحريات إلى أن الشرطى توقف لتناول «كوب من الشاي» ورفض دفع ثمنه، فنشبت مشادة كلامية بين الأثنين قام على إثرها الأول بأخراج سلاحه الميرى واطلاق الأعيرة النارية، تجاه «بائع الشاى» لتستقر في جسده ليسقط قتيلا في الحال ويصاب اثنين أخرين كانا متواجدان وقت الحادث.

وتجمع الأهالى وشهود العيان على الحادث وحطموا سيارة الشرطة، وقاموا بالتعدى بالضرب على أمين الشرطة، وإصابته بكدمات وجروح، وتم إنقاذه وأخطرت النيابة.


بيع زى ميري

وفى 16 ابريل الماضى أمرت نيابة قسم «قنا» بحبس أمين شرطة يدعي «م.م.ف» 15 يوما علي ذمة التحقيقات التي تجري لاتهامه ببيع 4600 زي صيفي «بدلة» و2100 ملابس داخلية ميري للأفراد لتاجر «باله» في القاهرة مقابل مبلغ 40 ألف جنيه .


هتك عرض طفلة
كما أمر أحمد تعلب وكيل أول نيابة قسم أول شبرا الخيمة، برئاسة المستشار مصطفى المتناوى، فى 17 مارس الماضى حبس أمين شرطة يُدعى «جلال م م » 39 عاماً، 4 أيام على ذمة التحقيقات لإتهامه بهتك عرض طفلة عمرها 12 عاماً ومحاولة إختطافها أثناء ذهابها للمدرسة، برفقة زميلاتها بمنطقة عزبة عثمان بشبرا الخيمة.

وأكدت تحريات المباحث برئاسة الرائد محمد سرحان رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، صحة الواقعة، وتبين أن أمين الشرطة تحرش بالطفلة، أثناء سيرها فى الشارع، برفقة زملائها، فى طريقهم للمدرسة، وحاول خطفها وتمكن الأهالى من ضبطه.


ممارسة الرذيلة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط فى 23 نوفمبر 2015، من القبض على أمين شرطة لممارسته الرذيلة مع سيدة تعمل بالجامعة داخل مسجد بشارع «الخازندار» بمدينة أسيوط.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة أسيوط بلاغًا من المواطنين يفيد بممارسة أمين شرطة يعمل بالمديرية يُدعى «ناصر. م. ح»، «الرذيلة» داخل مسجد بشارع الجمهورية، دائرة قسم ثان أسيوط، مع سيدة في العقد الخامس من العمر «مسجلة أداب»، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، وألقت القبض على المتهمين وتبين أن «السيدة العجوز» اتفقت مع أمين لشرطة على ممارسة «الرذيلة» مقابل حمايتها وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.



تقاضى رشوة

فى 6 يناير الماضى تم إلقاء القبض على أحمد فوزى «أمين شرطة» بوحدة مرور «البساتين» متلبساً بتقاضى رشوة مقابل إستخراج رخص القيادة للمواطنين بوحدة المرور التابع لها مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة.
كانت معلومات قد وردت إلى العقيد محمد الشرقاوى رئيس مباحث مرور القاهرة مفادها قيام الشرطى باستخراج رخص القيادة للمواطنين مقابل الحصول على مبلغ مالي، بإجراء التحريات برئاسة المقدم محمد الشاعر بمباحث مرور القاهرة، تم التأكد من صحة المعلومات.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه أثناء تواجده مع أحد الأشخاص يدعى «ربيع حمادة أحمد» وبمناقشته اعترف بالاتفاق مع أمين الشرطة المذكور فى استخراج رخصة قيادة له مقابل مبلغ 1000جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق