محافظ مطروح: إرتفاع نسبة الإشغال السياحي بالفنادق

الخميس، 12 مايو 2016 06:23 م
محافظ مطروح: إرتفاع نسبة الإشغال السياحي بالفنادق
محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد

أكد محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، ارتفاع نسبة الإشغالات السياحية بالمحافظة هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع تحقيق طفرة تنموية في كافة المجالات بالمحافظة.

وأوضح المحافظ في تصريح أدلى به، اليوم الخميس، أن الإشغالات الفندقية بالمحافظة من السياحة الداخلية والخارجية بالفنادق بدرجاتها السياحية المختلفة خلال شهر أبريل بلغت 5674 غرفة بزيادة بلغت 104% عن العام الماضي، مقارنة بـ 5445 غرفة خلال نفس الشهر العام الماضي.

وأشار إلى أن المحافظة تستهدف زيادة نسبة السياحة الداخلية والخارجية هذا العام خاصة في ظل القضاء على المشكلات التي عانى منها أهالي المحافظة وزائريها لعقود طويلة منها نقص مياه الشرب، بالإضافة إلى تشغيل مطار مرسى مطروح الدولي لاستقبال السياحة الخارجية بعد تطويره العام الماضي.

وأضاف اللواء أبوزيد، أن هناك متابعة مستمرة للانتهاء من كافة الأعمال في توقيتها الزمني المحدد، مشيرًا إلى أنه تم المرور على الشواطئ والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المصطافين، وتكثيف كافة الجهود للانتهاء من كافة الأعمال استعدادا لموسم الصيف هذا العام.

وأكد أن كافة الأجهزة تعمل على الإستغلال الأمثل لكافة الموارد والإمكانيات المتنوعة التي تتمتع بها المحافظة خاصة التنوع السياحي، حيث توجد بها السياحة الشاطئية والسياحة العلاجية وسياحة السفاري بواحة سيوة، بالإضافة إلى السياحة الثقافية والأثرية التي تعتبر شاهدا على الحرب العالمية الثانية في منطقة العلمين وما لها من دور هام وحيوي في تنشيط الحركة السياحية خلال العام بأكمله وليس أشهر الصيف فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة