«الصحة» تعلن عن ضبط مياه معبأة غير مطابقة للمواصفات

الخميس، 12 مايو 2016 01:45 م
«الصحة» تعلن عن ضبط مياه معبأة غير مطابقة للمواصفات
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها اليوم الخميس، أن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن "ضبط بعض تشغيلات المياه المعبأة التي ورردت نتائج تحليلها تفيد بعدم مطابقتها للمواصفات القياسية" يعد نتيجة للحملات التي تقوم بها فرق مراقبة الأغذية بالمديريات على الأسواق للتفتيش والرقابة ‪لضبط سوق الغذاء.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: إنه يتم سحب عينات دورية من منتجات شركات المياه المعبأة المرخصة، وإرسالها للمعامل.

وأضاف مجاهد، أنه في حالة ورود أي نتيجة تحليل تفيد بأن العينة غير مطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بالمياه المعبأة لأي من العينات التي تم سحبها يتم على الفور إعداد منشور يتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، بضبط جميع منتجات هذه التشغيلة فقط من الأسواق، وسحب عينات منها لتحليلها والتصرف على ضوء قرار النيابة العامة في هذا الشأن وذلك تطبيقا للقانون رقم 10 لسنة1966 والقانون رقم 48 لسنة 41.

وتابع المتحدث الرسمي، أن هذا المنشور ليس الوحيد الذي صدر في هذا الشأن، وإنما يتم إصدار المنشورات بصفة دائمة فور ورود نتائج غير مطابقة للمواصفات القياسية، مضيفا أن وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية حريصة على عدم وصول أي مادة غذائية ضارة إلى المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق