«ائتلاف الوطنية» العراقي يدعو لتشكيل حكومة إنقاذ وطني

الخميس، 12 مايو 2016 11:17 ص
«ائتلاف الوطنية» العراقي يدعو لتشكيل حكومة إنقاذ وطني
اياد علاوي

دعا "ائتلاف الوطنية" العراقي بزعامة إياد علاوي إلى تشكيل حكومة "إنقاذ وطني"، لا يزيد عمرها عن السنة أو السنة ونصف كحد أقصى، ولا يشارك أعضاؤها في الانتخابات المقبلة، لإخراج البلاد من أزمته السياسية الخانقة.

وذكر بيان صحفي صادر عن "ائتلاف الوطنية" اليوم الخميس، "أن حكومة الإنقاذ إذا كانت خيار الشعب العراقي فنحن معها"، لافتا إلى أنها ستكون حكومة مؤقتة وتنحصر مهامها في تعبئة قوى الشعب العراقي ضد التطرف والإرهاب وإدامة زخم المعركة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي حتي تحقيق الانتصار العسكري والسياسي.

وأضاف: "بعد ذلك يبدأ تصحيح بنية العملية السياسية بإلغاء المحاصصة الطائفية والتهميش والإقصاء ومعالجة مشكلات النازحين واللاجئين وتعويضهم، والبدء بإعمار ما تهدم، والمضي بالمعالجة الوطنية لإعادة السلم والأمان والرفاهية للشعب العراقي، وإصدار قوانين "العفو" اللازمة وتحقيق وحدة المجتمع العراقي وحل المشكلات ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق".

وطالب بإلغاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وامتداداتها في جميع المحافظات، واستبدالها بأخرى مستقلة تتكون من القانونيين والمحامين والمختصين، وتشريع قانون جديد للانتخابات يضمن تحقيق العدالة والنزاهة واحترام إرادة الناخب العراقي، بالتنسيق مع الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، لضمان انتخابات نزيهة وعادلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق