بالفيديو..«تبات نار تصبح نار»..7 حرائق في أسبوع..«الغورية»تفتح النيران من جديد..احتراق 6 محال وإصابة شخصين في الأزهر..غريب:الحريق لم يمس المواقع الآثرية.. رئيس الوزراء ومدير أمن القاهرة في موقع الحادث

الأربعاء، 11 مايو 2016 11:49 ص
بالفيديو..«تبات نار تصبح نار»..7 حرائق في أسبوع..«الغورية»تفتح النيران من جديد..احتراق 6 محال وإصابة شخصين في الأزهر..غريب:الحريق لم يمس المواقع الآثرية.. رئيس الوزراء ومدير أمن القاهرة في موقع الحادث
صورة ارشيفية
جوليا ياسين

شهدت «قاهرة المعز»، في غضون 48 ساعة، أكتر من 7 حرائق، منها من حصدت خسائر هائلة وأخرى تمك السيطرة عليها قبل قار، والتي كأن أبرزها حريق فندق الأندلس بالـ«الرويعي»، في منطقة العتبة.

ولم تمر ساعات على الكارثة، إلا ونشبت النيران مرة أخرى، فجر اليوم الأربعاء، في عدد من المحال التجارية، بمنطقة «الغورية» بالأزهر، وعلى الفور توجهت 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق.

بيان الداخلية
وعلى اثر الواقعة، كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل الحريق الذي شب في محلات الأقمشة بمنطقة الغورية، في الأزهر، خلال الساعات الأولى من صباح، اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان، صادر عن وزارة الداخلية، إنه في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي نشب في ٦ محال تجارية لبيع الأقمشة، بمنطقة الغورية، بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية، وقوات الحماية المدنية، تلقت بلاغًا، يفيد بنشوب حريق في محلين لبيع الأقمشة، بمنطقة الغورية بالدرب الأحمر، وانتقلت على الفور لمحل البلاغ، وتم تأمين المنطقة ومحاصرة النيران لمنع امتدادها والسيطرة على الحريق، وإطفاءه وإجراء عمليات التبريد.

الوزراء
وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، منطقة الغورية، كما تفقد مدير أمن القاهرة، اللواء خالد عبد العال، موقع الحريق، اثر علمه بلاغه بالواقعة.

لم يسفر إصابات
وفي سياق ذات صلة، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة، في تصريحات لقناة «أون تي في»، إن حريق منطقة الغورية، لم يسفر عن أية إصابات حتى الآن.

وكشف اللواء جمال حلاوة مدير الادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن حريق محلات القماش بمنطقة الغورية في الحسين أسفر عن إحتراق ٦ محلات و٨ فاترينات.

وأضاف «حلاوة»، أنه تم اخماد النيران، والسيطرة علي الحريق، قبل إمتداده، ولا توجد أي خسائر بشرية، وتم استدعاء المعمل الجنائي لمعرفة اسباب الحريق وجاري عملية التبريد.

تضارب التصريحات
وعلى الجانب الأخر، أكدت هيئة الإسعاف، إصابة شخصين فى الحريق، الذى نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم بـ20 محلا للأقمشة فى منطقة الغورية، مضيفة فى بيان لها اليوم، إنه تم الدفع بـ3 سيارات إسعاف لإغاثة أى مصاب ومازالت سيارات الإسعاف متمركزة فى موقع الحادث. وأشارت هيئة الإسعاف إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الحسين الجامعى.

الاثار
قال طارق غريب، مدير عام منطقة الأزهر والغورى، بأنه انتقل على الفور لموقع حريق الغورية، مؤكدا بأن الحريق لم يمس المواقع الأثرية الموجودة بالمنطقة تماما.

وأوضح طارق غريب، كما أن مفتشين الآثار متواجدون بشكل دائم فى المواقع الأثرية؛ لمتابعتها وحمايتها من أى أضرار، وأن الحريق اندلع داخل شارع يوجد به جامع الغورى وحمام وكالة الشربينى، وهذان الأثران لم يتضررا بالحريق على الإطلاق.

وأضاف طارق غريب، أن رجال الأمن ورجال الدفاع المدنى، ونائب محافظ القاهرة، تواجدوا فى المكان حتى تمت السيطرة على الحريق بالكامل.

يذكر أن غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق بمحلات القماش بمنطقة الغورية وعلي الفور انتقل رجال الإطفاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق