اليوم.. وزير الري يرأس وفدًا للمشاركة في إعلان إنشاء ائتلاف "الدلتاوات"

الثلاثاء، 10 مايو 2016 06:18 ص
اليوم.. وزير الري يرأس وفدًا للمشاركة في إعلان إنشاء ائتلاف "الدلتاوات"
الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري

يرأس اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، وفدا رفيع المستوى يشارك في إعلان إنشاء ائتلاف الدلتاوات بروتردام على هامش المؤتمر الرابع للتكيف مع التغيرات المناخية.
ويشارك الوزير الرفقاء من الدول المشاركة في الائتلاف الإعلان الوزاري في صدر أحداث المؤتمر يوم 10 مايو في مدينة روتردام ثم يشارك سيادته في اجتماعات المجلس الاستشاري المصري الهولندي والتي تعقد في مدينة لاهاي.
وقال عبدالعاطي، إن فكرة إنشاء ائتلاف الدلتاوات إلى تكوين كيان معنى بالدلتاوات الحضارية خاصة المعرضة للكوارث الجامحة مع إعطاء الدلتاوات الحضارية خاصة الكبرى منها اهتمام زائد وخاص من المجتمعات المحلية والإقليمية والدولية، وذلك بسبب تعرضها للكثير من الكوارث والفيضانات المدمرة، مما يعرض حياة البشر للخطر، وفقد الكثير من الأموال والبنية التحتية، وتقلص فرص التنمية الاقتصادية بها، مما يضع الائتلاف على قمة أولويات واهتمام الحكومات والمنظمات الدولية والجهات الداعمة.
وأضاف عبدالعاطي، أن الدلتاوات الحضارية هي خط الدفاع الأول للتكيف من التغيرات المناخية، إذ إن ما بين 100-200 مليون شخص في العالم من قاطنى الدلتا هم ضحايا للكوارث ذات الصلة بالمياه سنويا، وتكون الدلتا الحضارية المكتظة بالسكان والبنية الاقتصادية هم من يواجهون الخطر ومعرضون للقحط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق