بالصور.. اتحاد التايكوندو يعقد مؤتمر صحفي استعدادًا للبطولة الإفريقية

الإثنين، 09 مايو 2016 03:11 م
بالصور.. اتحاد التايكوندو يعقد مؤتمر صحفي استعدادًا للبطولة الإفريقية
رامي بركات

عقد ظهر اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة الأفريقية للتايكوندو، المقرر إقامتها بمدينة بورسعيد خلال الفترة من 19 حتى 22 الشهر الجاري بحضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وفرج العمري رئيس اتحاد اللعبة وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية بالمركز الاولمبي بالمعادي.

وشهد المؤتمر حضور اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري وهشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية وفؤاد عبد السلام رئيس اتحاد الكرة الطائرة، وياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة، وتامر زين رئيس اتحاد السلاح، وسامح مباشر رئيس اتحاد الجودو، وعلاء جبر سكرتير عام اللجنة.

ومن جانبه أكد فرج العمري رئيس مجلس إدارة اتحاد التايكوندو أن البطولة الأفريقية المقرر إقامتها ببورسعيد تمثل أهمية كبيرة للاعبين المشاركين لإحراز مراكز متقدمة في التصنيف الدولي.

وأشار إلى أن البطولة تقرر إقامتها في مدينة بورسعيد بناءً على توجيهات من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
كما أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن البطولة تمثل أهمية كبيرة للاعبين المشاركين خاصة المؤهلين منهم للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وأضاف أن هناك ثلاثة لاعبين من التايكوندو تأهلوا للأولمبياد وهم هداية ملاك وسهام الصوالحي وغفران زكي، ولديهم إصرار على تحقيق ميداليات في الدورة الأوليمبية.

وأشار الوزير أنه يتمنى حصد مصر أول ميدالية نسائية لها في الأولمبياد المقبلة من خلال لاعبات المنتخب الوطني للتايكوندو، مؤكدًا ان البطولة تعتبر خطوة جيدة على طريق عودة النشاط الرياضة لمدينة بورسعيد الباسلة، وذلك عقب الاحداث الدامية التي شهدتها المدينة خلال مباراة المصري والأهلي عام 2011.

واختتم أن الوزارة تعاقدت مع القوات المسلحة لتنفيذ مدينة رياضية كاملة في محافظة بورسعيد، حيث من المقرر أن يتكلف المشروع ما يقرب من 109 مليون جنيه على أن ينتهي العمل خلال 10 أشهر على أقصى تقدير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق