مركز توثيق التراث يشارك فى فعاليات الندوة العالمية لمنظمى الاتصالات

الإثنين، 09 مايو 2016 11:53 ص
مركز توثيق التراث يشارك فى فعاليات الندوة العالمية لمنظمى الاتصالات

يشارك مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، أحد المراكز البحثية لمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى فعاليات الندوة العالمية لمنظمى الاتصالات بمدينة شرم الشيخ، والتى تبدأ بعد غد الأربعاء بعروض بانوراما التراث الحضارى .
وقال المهندس محمد فاروق مدير المركز - فى تصريح له - إن أهم أهداف الندوة، التى تستمر على مدى 4 أيام، هى تعزيز وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية لمصر حيث من المتوقع مشاركة ما بين 600 – 700 مشارك من شتى أنحاء العالم لذا كان اختيار بانوراما التراث للمشاركة فى الفعاليات يأتى من كونها واجهة حضارية وأداة عظيمة لتقديم معلومات عن مصر للعالم ، لما تتمتع به بانوراما التراث من عناصر جذب للمشاهدين .
وأضاف أن تلك العروض تعرض تاريخ مصر وتراثها باستخدام أفضل التقنيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات المواكبة لتطورات العصر الحديث، وذلك من خلال العروض التاريخية في عصور مصر المختلفة ، بداية من العصر الفرعوني، مرورا بالعصر القبطي والعصر الإسلامي حتى العصر الحديث، وذلك باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلي، والذي يتكون من 9 شاشات بانورامية مسطحة منفصلة، ومرتبة في شكل نصف دائري، ويتحكم بها جهاز كومبيوتر .
وكان مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى قد شارك بعروض بانوراما التراث فى كل من مؤتمر القمة العربية فى مارس الماضى وكذلك المؤتمر الاقتصادى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة