بالفيديو والصور.. حصيلة خسائر «حريق العتبة».. ارتفاع عدد المصابين إلى 74 بينهم 4 من رجال الإطفاء.. النيران تلتهم 8 عقارات مجاورة للفندق المحترق.. و«الصحة»: تجهيز٥٠ سرير رعاية للحروق ورفع حالة الطوارئ

الإثنين، 09 مايو 2016 10:49 ص
بالفيديو والصور.. حصيلة خسائر «حريق العتبة».. ارتفاع عدد المصابين إلى 74 بينهم 4 من رجال الإطفاء.. النيران تلتهم 8 عقارات مجاورة للفندق المحترق.. و«الصحة»: تجهيز٥٠ سرير رعاية للحروق ورفع حالة الطوارئ
جوليا ياسين

حالة من الحزن خيمت على أهالي العتبة، عقب إندلاع حريق في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين، بفندق الأندلس في منطقة العتبة، وامتدت ألسنته إلى 8 عقارات مجاورة له، ما أسفر عن وقوع مصابين دون وفايات، وبدورها دفعت هيئة الإسعاف بـ25 سيارة إلى موقع الحادث لنقل المصابين.

60 مصاب
وحول الحادثة، أعلنت هيئة الإسعاف المصريـة، ارتفاع عدد المصابيـن في حريق العتبة، الذي شـب في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إلى 74 مصابًا.
وقالت هيئة الإسعــاف في بيان منــذ قليل، إن هناك ٢٩ مصابًا تم نقلهم إلى المستشفيات و٣١ آخريــن تم إسعافهم في مكان الحــادث.

ونقل المصابين إلى ٦ مستشفيـات هي: «الحسيـن الجامعي، وسيد جلال، وصيدنــاوي للتأمين الصحي، والهــلال برمسيس، وأحمــد مـاهر، والجمهورية»، وما زالت عملية الإخــلاء مستمــرة.

لوح خشب
ولم تنحصر الخسائر عند ذلك الحد، وطالت عدد من الأهالي والبيوت المجاورة، لعل أبرزها سقوط، «لوح خشب» من أعلى أحد عقارات العتبة المحترقة، على أحد المواطنين، وعلى الفور تم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

فيما انفجر محل «بويات» بأحد عقارات العتبة المحترقة، ما أثار فزع أهالي المنطقة، وسط انشغال قوات الحماية المدنية بمحاولة السيطرة على النيران،

8عقارات
وانتقلت ألسنة اللهب المتصاعدة، من فندق الأندلس بالعتبة، إلى 8 عقارات مجاوره، وسط محاولات قوات الحماية المدنية إخماد الحريق.

25 سيارة إسعاف
وكان الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أكد أن حريقًا هائلًا اندلع بفندق الأندلس بمنطقة العتبة، وتم الدفع بـ25 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ارتفاع أعداد المصابين إلى 20 شخصًا، فيما دفعت قوات الحماية المدنية بـ30 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، والتهم الحريق أدوار الفندق بالكامل.

تفحم البضائع
وتفحمت بضائع بعض التجار، في منطقة حرائق عقارات العتبة، قبل قليل، بعد أن التهمتها النيران، وذلك عقب تمكن رجــال الحماية المدنية من السيطرة على ألسنة اللهب المتصاعدة.

فيما اشتعلت النيران، في مصنع جلود ومحل أحذية في حارة جانبية، بجوار فندق "الأندلس" بمنطقة العتبة، وانتقلت 4 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة عليها، فيما يعكف فريق آخر من الحماية المدنية على عمليات التبريد للفندق المحترق.

إصابة الحماية المدنية
فيما أصيب 4 أفراد من قوات الدفاع المدنى بالقاهرة، أثناء عمليات إخماد حريق عقارات الرويعى المشتعلة بمنطقة العتبة، وتم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعى، وتبين أن إصاباتهم ما بين حروق وجروح واختناقات.

50 سريرًا للحروق
أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، تجهيز 50 سريرا للحروق والرعاية المركزة بمستشفيات المنيرة وأحمد ماهر وأم المصريين وإمبابة والحوامدية لاستقبال أي حالات، ورفع درجة الاستعداد بمراكز السموم.

فيما وجه وزير الصحة بانعقاد فوري لغرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة الطوارئ الموضوعة من قبل الوزارة للتعامل مع مثل هذه الحوادث، حتى تنتهي توابع الحريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق