وفد من «حقوق الإنسان» بالنواب يشارك في مؤتمر بالبرلمان الأوروبي نهاية مايو الجاري

الأحد، 08 مايو 2016 01:43 م
وفد من «حقوق الإنسان» بالنواب يشارك في مؤتمر بالبرلمان الأوروبي نهاية مايو الجاري

صرح النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بأن وفدا من اللجنة سيشارك في مؤتمر بالبرلمان الأوروبي بستراسبورج خلال الفترة من 22 حتى 26 مايو الجاري حول المعايير الأوروبية لحقوق الإنسان.
وقال السادات - خلال اجتماع اللجنة اليوم /الأحد/ - "إن هذه المشاركة تعد الأولى خارجيا للجنة وتأتي بموجب دعوة من البرلمان الأوروبي، موضحا أن الوفد يضم النواب صلاح عبد البديع وتادروس قلدس وبدوي عبد اللطيف وأمل زكريا".
وأضاف أن المشاركة في هذه المؤتمرات مهمة للغاية، خاصة وأن حقوق الإنسان محل نقاش كبير في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى وجود دعوات من برلمانات ألمانيا وسويسرا والنرويج للجنة، وأنه سيبحث مع رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال مسألة الدعوات الموجهة للجنة.
كما أشار السادات إلى أنه تم توجيه دعوة للمجلس القومي لحقوق الإنسان لحضور جلسة استماع باللجنة، للوقوف على آخر المستجدات بشأن مشروع القانون الخاص بالمجلس، لافتا إلى أن اللجنة لديها توصيات حول المشروع ستطرحها عليهم خلال هذه الجلسة.
ومن جهته، قال النائب محمد الغول عضو اللجنة "إن وزارة الداخلية لا تمتلك الإمكانيات والتطور التكنولوجي المطلوب في قطاع الأدلة الجنائية، مطالبا بضرورة توفير قاعدة بيانات كاملة بالبصمة الجينية وبصمات الأصابع والوجه لتمكين المختصين من الوصول للجناة في مختلف القضايا".
وأشار الغول إلى أن لديه مشروعا متكاملا حول هذا الموضوع باللغتين العربية والإنجليزية، يشمل تكلفة إعداد قاعدة بيانات بالبصمة الجينية لكل فرد والتي تصل لـ100 دولار للفرد، لافتا إلى أنه يمكن الاستفادة من الخبرات الأوروبية التي تعرض تقديم المساعدة لمصر في إنشاء هذه القاعدة أو جزء منها".
ومن ناحيته، أكد النائب مصطفى كمال الدين حسين عضو اللجنة ضرورة توفير الحماية اللازمة لأفراد الشرطة أثناء مباشرة عملهم، مطالبا بمواكبة التطورات الحديثة فيما يتعلق بطرق ووسائل التأمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق