«لجنة الزراعة» بالبرلمان: الفلاح حرق القمح بتاعه

الأحد، 08 مايو 2016 12:05 م
«لجنة الزراعة» بالبرلمان: الفلاح حرق القمح بتاعه

قال سيد حسن عضو مجلس النواب ولجنة الزراعة: إنه لابد من إنشاء شركات تسويقية تكون مسئولة عن تسعير الحاصلات الزراعية قبل زراعتها، حتى يطمئن الفلاح ولا يصبح فريسة للوضع القائم حال جنى المحصول.

وأشار حسن، خلال اجتماع اللجنة المنعقد حاليًا برئاسة هشام الشعيني، إلى أن القمح المستورد هو السبب الرئيسى فى الأزمة الحالية، خاصة أن الحكومة فتحت الباب على مصراعيه أمام المستورد الذى يقل 1000 جنيه فى الأردب عن الإنتاج المحلى، وعلق النائب محمود الخشن على الأزمة قائلا: "الفلاح حرق القمح بتاعه مش عارف يبيعه والحكومة مش عايزه تتصرف".

وتابع رائف تمراز وكيل اللجنة، أنه لابد من التركيز على مطلب واحد حتى تستطيع الحكومة تنفيذه ولا يشتت أعضاء اللجنة أنفسهم بمزيد من الطلبات التى تذهب هباء.

ورد هشام الشعيني رئيس اللجنة، أنه سيتم استدعاء وزيرى الزراعة والتموين فى البرلمان الأسبوع المقبل حتى نتفادى حدوث مشاكل فى هذا الصدد وتجنبا لأزمة القمح.

وتابع مجدى السعداوي، أن هناك عددًا من النقاقات التي ظهرت بعد الثورة ولابد من الإبقاء على واحدة فقط حتى يتثنى لها ممارسة عملها دون حدوث ارتباك فى المشهد، خاصة أن هناك الكثير منها لا يوجد لها سند قانونى او كيان وتعتبر مسميات على الورق فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة