اكتشاف رابع حالة إصابة بفيروس «زيكا» في كوريا الجنوبية

السبت، 07 مايو 2016 03:01 م
اكتشاف رابع حالة إصابة بفيروس «زيكا» في كوريا الجنوبية
زيكا

اكشفت وكالة إدارة الأمراض الوبائية بكوريا الجنوبية اليوم السبت، عن اكتشاف حالة رابعة مصابة بفيروس زيكا، وهي سيدة في العشيرنات من العمر عادت إلى سول بعد عملها في فيتنام منذ أبريل الماضي.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن المواطنة، التي تعرف اختصارا بحرف «إس»، دخلت البلاد في الأول من الشهر الحالي قادمة من فيتنام حيث تعرضت للسعات البعوض أثناء إقامتها هناك.

وزارت المواطنة مستشفى "إنتشون سينت ماري" لعلاج مرضها المزمن الخاص بالغدة الدرقية يوم 4 من الشهر الجاري، وشكك الأطباء في إصابتها بفيروس زيكا، ومن ثم أبلغ المستشفى السلطة الصحية، وتأكدت وكالة إدارة الأمراض الوبائية من إصابتها بفيروس زيكا من خلال فحص الحمض النووي وفحص الدم والبول، حيث تخضع حاليا للعلاج في مستشفى جامعة سول الوطنية وحالتها مستقرة.

وذكرت الوكالة أن المصابة لم تتعرض للسعات البعوض بعد دخولها الوطن، أو تبرعها بالدم، الأمر الذي يشير إلى إمكانية ضئيلة جدا لنقل الفيروس من شخص آخر داخل البلاد.
يشار إلى أن فيتنام من الدول المنتشر فيها فيروس زيكا، الذي رصد للمرة الأولى عالميا عام 1947 في غابة زيكا في أوغندا، وفي شهر مايو الماضي بدأ ينتشر بسرعة في البرازيل ومن ثم واصل الانتشار في دول أخرى في الأمريكتين، حيث اخترق 21 دولة من ضمن 55 دولة في نصف الكرة الأرضية الغربي.

ويبدي الأطباء قلقا بالغا حيال الحوامل المصابات بالفيروس حيث أن الفيروس يتسبب في إصابة الأجنة بضمور في المخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة