6 منافذ لتوفيرالسلع الغذائية المدعمة للمواطنيين بمطروح

السبت، 07 مايو 2016 12:57 م
6 منافذ لتوفيرالسلع الغذائية المدعمة للمواطنيين بمطروح
محافظ مطروح
محمد أحمد

أكد محافظ مطروح أنه يتم بيع المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة دعما لمحدودى الدخل من خلال 6 منافذ يتم من خلالها توفير المواد الغذائية للمواطنين.

وأضاف أبو زيد أنه يتم توفير كميات من السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو والأرز بسعر 4,95 للكيلو وكذلك اللحوم الطازجة البلدية المذبوحة داخل السلخانات وتحت إشراف مديرية التموين والطب البيطرى بأسعار تبدأ من 55 جنية للكيلو وحتى 70 جنيه.

وأشار المحافظ، أنه تم فتح 3 معارض من الخضار بأسعار الجملة بمنطقة اللوكس والكيلو 4 بمدينة مرسى مطروح من المزارع إلى المواطن تعمل بجانب الأسواق الحضارية والتى تم نقل البائعين إليها، مضيفًا أنه يتم توفير إسطوانات البوتاجاز من الإسكندرية حاليا بإجمالى 11 ألف إسطوانة يوميا بسعر 10 جنيهات بالتوصيل للمنازل وذلك لوجود تطوير بمصنع البوتاجاز بمطروح بتغيير جميع المعدات المتهالكة وتركيب صينية ديجتال وموازين طبقا لأحدث المواصفات العالمية.

وأوضح بأنه يتم مراقبة ومواجهة أى زيادة فى أسعار إسطوانات الغاز من موزعى الإسطوانات حيث نجحت مديرية التموين بمطروح فى تحرير 7 مخالفات الأسبوع الماضى ومصادرة 35 إسطوانة للبيع بأعلى من الأسعار المقررة.

وأكد المحافظ أنه تم الشهر الماضى التوقيع على مذكرة تفاهم مع مدير شركة مجمعات ماجد الفطيم "كافور" لإقامة سلسلة كافور العالمية بمدينة مرسى مطروح لتحقيق التنمية التى تسعى المحافظة لتحقيقها مع منع الإحتكار بالأسواق وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، والمقرر الإنتهاء من إنشاءه فى سبتمبر المقبل.

ومن ناحية أخرى، أوضح سيد أبو اليزيد مدير التموين بمطروح أنه يوجد أرصدة من المواد الغذائية بفروع الجملة والمجمعات تصل إلى 2776 طن سكر وأرز تكفى لمدة 6 اشهر بجميع المجمعات الإستهلاكية وتجار التموين وهذا متاح لجميع المواطنين بدون قيد أو شرط ويحصل على الكمية التى يحتاج إليها، كما يوجد أنواع كثيرة من الزيوت الحرة داخل المجمعات تبدأ أسعارها من 9 جنيهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة