«العناني»: افتتاح المتحف المصري الكبير جزئيًا 2018

الجمعة، 06 مايو 2016 10:55 ص
«العناني»: افتتاح المتحف المصري الكبير جزئيًا 2018

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، على أن العمل يجرى حاليًا على قدم وساق لافتتاح المتحف المصري الكبير جزئيًا عام 2018 كما هو مقرر له، مشيدًا بالجهود التي يبذلها فريق العمل بالمتحف للإنتهاء من عمليات نقل وترميم القطع الأثرية المختلفة.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير والذي يستمر على مدار 3 أيام بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار من مختلف دول العالم.

ودعا العناني، جميع علماء وباحثي الآثار لحضور الجلسة الخاصة بمناقشة المسح الراداري لمقبرة الملك توت عنخ آمون، والتي ستعقد بعد غد الأحد في ختام فعاليات المؤتمر بالمتحف القومي للحضارة، حيث سيحاضر في تلك الجلسة الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق، والعالم البريطاني نيكولاس ريفيز، وخبير الرادار الياباني واتنابي، وعالم المصريات الدكتور زاهي حواس.

وأوضح أن هذا المؤتمر، الذي يعقد للعام الثاني على التوالي، يعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى المختلفة حول واحد من أهم ملوك مصر القديمة، كما يفتح المجال لطرح كافة القضايا المتعلقة بالفرعون الذهبي وآثاره.

من جانبه، أشار الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف الكبير، إلى أن المؤتمر سيناقش على مدار جلساته جميع الجوانب المتعلقة بالملك توت عنخ آمون، ومجموعته الأثرية، والتي تعد من أعظم الكنوز الأثرية، ليس في مصر وحدها، بل على مستوى العالم أجمع.

وقال: إن المؤتمر يتضمن هذا العام مجموعة من المحاضرات العلمية عن الملابس الخاصة بالملك توت عنخ آمون وحليه الذهبي وكذلك استعراض آخر ما توصلت إليه أعمال المسح الراداري داخل مقبرته بوادي الملوك بالأقصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق