بالصور.. تجربة عملية لمواجهة أزمة حريق بمصنع سماد طلخا

الخميس، 05 مايو 2016 04:30 م
بالصور.. تجربة عملية لمواجهة أزمة حريق بمصنع سماد طلخا
حمدي سليمان

شهد اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية، يرافقة اللواء على هريدي رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، إجراء بيان عملي لتجربة مواجهة أزمة «حريق»، وذلك بمصنع سماد طلخا بالمنصورة.

وتضمن برنامج البيان العملي بمقر شركة سماد طلخا كيفية المواجهة والتصدي لأزمة وكارثة حريق بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية، وهم: «مديرية الأمن، وإدارة الحماية المدنية، وإدارة المرور، وغرفة عمليات النجدة»، بالإضافة إلى الأجهزة التنفيذية، والتي شملت: «الصحة، والهلال الأحمر، والإسعاف»، كما شارك في حضور البيان المنظمات غير الحكومية، والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى الجهات المدعمة: «شركة الكهرباء، وشركة مياه الشرب، والصرف الصحي، واتصالات مصر».

وقال «هريدي»، أن قضية مواجهة الكوارث والإعداد لها تستلزم الوعي بأبعاد الكارثة وأسبابها ونتائجها وكيفية مواجهتها والسرعة والحسم في اتخاذ القرار، ووجه الشكر إلى المحافظ على اهتمامه البالغ بهذه القضية الحيوية، كما وجه الشكر لكافة مسئولي الجهاز التنفيذي والأمني بالمحافظة مشيدًا بما لمسه من استعداد ومستوى عالي من التدريب.

وأكد اللواء عاصم حمزة في الكلمة التي ألقاها أن تنفيذ هذا البرنامج يستهدف تدريب وتطوير فريق عمل الأزمات والكوارث على مستوى المحافظة للوصول إلى أعلى مستوى عملي للحد من مخاطر الأزمات المحتمل وقوعها بالمحافظة، والتي تستهدف الحفاظ على مقدرات وممتلكات الوطن والمواطنين، مؤكدًا على تقديم سيادة المحافظ لكافة أوجه الدعم والتعاون من أجل إنجاح البرنامج في نطاق محافظة.

وحضر التحربة: «عبد الرحمن الشهاوي، السكرتير المساعد لقطاع جنوب الدقهلية، نائبا عن المحافظ، واللواءأحمد الديب، السكرتير المساعد لمنطقة شمال، واللواءأحمد رأفت، عن المنطقة المركزية، والأستاذ إبراهيم عياد، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، والمهندس نبيل مكاوي، رئيس مجلس إدارة شركة سماد طلخا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة