التفاصيل الكاملة لتحرير رجل الأعمال السعودي المختطف بالإسماعيلية.. الجناة يتركون الضحية بطريق السويس القاهرة الصحراوي.. 5 مليون جنيه «فدية» للإفراج عن «آل سند».. والشرطة «شاهد مشفش حاجة»

الخميس، 05 مايو 2016 02:11 م
التفاصيل الكاملة لتحرير رجل الأعمال السعودي المختطف بالإسماعيلية.. الجناة يتركون الضحية بطريق السويس القاهرة الصحراوي.. 5 مليون جنيه «فدية» للإفراج عن «آل سند».. والشرطة «شاهد مشفش حاجة»
رجل الأعمال السعودي المختطف
شيرين شلتوت

عثرت قوات أمن الإسماعيلية في الساعة السابعة من صباح يوم الخميس الماضى، على رجل الاعمال السعودي حسن على أحمد السند 69 عام، الذي تم اختطافه منذ 11 يوم على يد مجهولين أثناء عودته من اجتماع مع شريكه بمصنع الصلصة الخاص به بمنطقة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية ذلك بعد ججهود مكثفة من فريق بحث مكون من 26 ضابط من مديرية امن الإسماعيلية ووزارة الداخلية.

وشن الفريق عدة حملات تمشيطية للمناطق المحيطة بمكان البلاغ والواقعة بنطاق الكيلو 76 طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي وكانت أهمها عدة حملات تمشيطية بمنطقة السحر والجمال الارامية وجمع تحريات عن الاعراب المقيمين بالمنطقة بالتنسيق مع شيوخ القبائل المقيمة بالمنطقة منهم عرب المعازة والطميلات.

كان نجل رجل الأعمال المختطف قد اعلن في تصريحات صحفية، أن اسرته تلقت اتصالا تليفونيا من الخاطفين تطالب فيه بدفع فدية قدرها 5 مليون جنيه مصري مقابل تحرير والده مما أكد لفريق البحث وأسرة رجل الأعمال إن الهدف من عملية الاختطاف جنائي في المقام الأول وليس سياسي.

فيما شددت وزارة الداخلية بالتعاون مع الاجهزة الأمنية بالإسماعيلية من حملاتها على المنطقة المشتبه بها وتم نقل رئيس المباحث الجنائية بالإسماعيلية العميد احمد الشافعي وتعيين العميد محمود فاروق رئيسا للمباحث الجنائية بالإسماعيلية لكشف ملابسات الواقعة والتوصل الى الجناة الخاطفين.

وأسفرت الحملات الأمنية التي شنتها قوات الامن عن تضييق الخناق على الجناة مما اضطرهم الى ترك رجل الأعمال صباح اليوم بطريق السويس القاهرة الصحراوي واعطاؤه تليفون محمول حتي يتمكن من الاتصال بذويه وطمأنتهم عليه.

وكشفت تحريات فريق البحث، أن الخاطفين من بعض الأعراب المقيمين بالمناطق الجبلية بالتل الكبير، وكان غرضهم طلب فدية مالية بعد اختطاف نجل شريك رجل الأعمال المختطف منذ 3 سنوات ودفع فدية لهم بلغت 3 مليون جنيه.

كما تبين من التحريات إن الخاطفين كانوا يراقبون رجل الأعمال السعودي منذ دخوله مصنع الصلصة والعصائر الخاص به بالتل الكبير واجتماعه مع شريكه وتتبعوه اثناء استقلاله السيارة واستوقفوه بالكيلو 76 وكان معه سائقه وانزلوه من السيارة تاركا محفظة النقود والتليفون الخاص به داخل السيارة على الطريق.

وأعلن السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان في تغريدة له عودة المواطن السعودي المختطف «حسن أحمد آل سند» الذي اختطفه مجهولين الثلاثاء قبل الماضي.

فيما تكثف قوات أمن الإسماعيلية وفريق البحث جهودها لضبط الخاطفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة