سحب عينات الـ DNA لاهالي الحجاج في الطب الشرعي بدلا من المستشفيات

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 03:37 م
سحب عينات الـ DNA  لاهالي الحجاج في  الطب الشرعي بدلا من المستشفيات

شهدت مستشفيات وزارة الصحة اقبالاً ضعيفا، من قبل أهالي الحجاج المفقودين في حادث التدافع الذي وقع بمشعر منى خلال تأدية مناسك الحج هذا العام، وفيما كان الإقبال معدوما في بعض المستشفيات مثل مستشفى دار السلام ( هرمل) والمخصصة لإستقبال حجاج السياحة، كان الإقبال ضعيفا في مستشفيات أخرى مثل مستشفى معهد ناصر التي تردد عليها حالتين فقط اليوم الجمعة .

وقال الدكتور هشام زعزوع مدير مستشفى معهد ناصر، أن الخميس الماضي كان الموعد النهائي لاستقبال الحالات من ذوي المفقودين، وتم التنسيق مع مصلحة الطب الشرعي، على تحويل اي حالات جديدة قادمة للمستشفى الى الطب الشرعي لأخذ العينات هناك.

وأضاف زعزوع، أن امس الجمعة، استقبلت المستشفى حالتين فقط، وبناءا على تعليمات وزير الصحة بتيسير الاجراءات على ذوي المرضى، تم سحب العينات منهم مباشرة، رغم انتهاء المدة المقررة لحسب العينات، على أن ترسلها المستشفى لمصلحة الطب الشرعي .

وأضاف مدير مسشتفى معهد ناصر في تصريحات خاصة، أن اجمالي الحالات التي تردد على المعهد حتى اليوم الخامس من يام سحب العينات، بلغ 20 حالة بينهم 15 حالة مسجلة في كشف المفقودين الوارد للمستشفى، وخمس حالات خارج الكشف.

بدوره قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن المستشفيات الثلاثة التابعة للصحة استمرت لليوم الخامس على التوالي في استقبال أسر الحجاج المفقودين في حادث التدافع بمشعر منى.

وأضاف «مجاهد»، في تصريحات خاصة، أن معدل التردد على المستشفيات الثلاثة، التي تضم معهد ناصر والشيخ زايد وهرمل، انخفض بشكل ملحوظ مقارنة باليوم الأول والثاني، مشيرًا إلى أنه تم التسيق مع مصلحة الطب الشرعي، ان ارسال اي حالات جديدة واردة للمستشفيات الى المصلحة لإجراء تحليل DNA بواسطة فريق من الطب الشرعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة