قوات من «الحشد الشعبي» تنتشر بحزام بغداد لمنع تسلل عناصر «داعش»

الأحد، 01 مايو 2016 02:36 ص
قوات من «الحشد الشعبي» تنتشر بحزام بغداد لمنع تسلل عناصر «داعش»

انتشرت قوات كبيرة من "الحشد الشعبي" في مناطق حزام بغداد لمنع استغلال تنظيم(داعش) الإرهابي للأحداث في بغداد والتسلل الى العاصمة، بعد اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء، على ضوء انشغال القوات الامنية بتامين المنطقة الخضراء والمتظاهرين، بالتزامن مع زيارة عشرات آلاف الشيعة لمرقد الامام موسي بن جعفر الكاظم شمالي بغداد.

وكلف الأمين العام لمنظمة "بدر" القيادي البارز بالحشد الشعبي هادي العامري، السبت، ألوية "بدر"بالالتحاق بقواطع عمليات حزام بغداد لمنع وقوع أي اعتداءات ارهابية من داعش على العاصمة، في محاولة لاستغلال أزمة العملية السياسية الراهنة في بغداد.
من جانبه، صرح محافظ بغداد علي التميمي بأن فرقة خاصة متكاملة تعمل على حماية "المنطقة الخضراء" وسط بغداد، داعيا التشكيلات الامنية التي تقوم بحماية زوار مرقد الامام موسى بن جعفر الكاظم لتفويت الفرصة على من يريد استغلال دخول المتظاهرين إلى المنطقة الخضراء لاستهداف الزائرين.

وأشار التميمي، وهو احد قيادات التيار الصدري في تصريح صحفي، إلى أنه أجري اتصالات مع القيادات الامنية المسؤولة عن حفظ الامن في المنطقة الخضراء وأبلغوه بتعاون المتظاهرين الذين دخلوا المنطقة الخضراء، مؤكدا ضرورة حماية الممتلكات العامة وعدم الاعتداء على الآخرين وانجاح زيارة الإمام الكاظم التي تنتهي يوم الثلاثاء المقبل.

ونوه محافظ بغداد وهو رئيس اللجنة الامنية العليا في العاصمة إلى أنه اجتمع مع أعضاء مجلس المحافظة ومدير شرطة بغداد والقيادات الامنية من باقي التشكيلات وبحثوا خطة تأمين العاصمة، وأهاب التميمي بالزائرين عدم الاقتراب من الاجسام الغريبة والتعاون مع القوات الامنية للابلاغ عنها.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت اليوم في سوق "الجوبة" للماشية بمنطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة العراقية (بغداد)، أسفرت عن مقتل 23 عراقيا وإصابة 39 آخرين بجراح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق