أهم 10 أخبار علي مدار اليوم..«التعليم»: 500 جنيه غرامة لمن يحرم أبنائه من المدرسة.. «الأهلي» يتوج بطلًا لدوري السلة.. والحماية المدنية تنقذ حلوان من كارثة محققة

السبت، 30 أبريل 2016 10:56 م
أهم 10 أخبار علي مدار اليوم..«التعليم»: 500 جنيه غرامة لمن يحرم أبنائه من المدرسة.. «الأهلي» يتوج بطلًا لدوري السلة.. والحماية المدنية تنقذ حلوان من كارثة محققة
أحمد رمضان

يقدم لكم موقع «صوت الأمة» أهم عشر أخبار علي مدار اليوم.

www.soutalomma.com/209366

1-الأهلي يتوج بطلًا لدوري السلة

نجح فريق كرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي فى تحقيق بطولة الدوري، بعد فوزه على نظيره فريق الجزيرة، منذ قليل بنتيجة 65 - 59، فى ختام فعاليات الدورة المجمعة الثانية من بطولة دوري سوبر السلة، للموسم الحالي 2015 -2016.

وحقق فريق الجزيرة فى التقدم طوال أشواط المباراة حتى نجح الأهلى فى اللحظة الأخيرة من عمر المباراة فى التعادل 53 53 ليلجأ الفريقان الى شوط إضافى من خمس دقائق.

وفى الشوط الإضافى تمكن الأهلى من السيطرة عليه والتقدم طوال فتراته ليحسم الدرع لصالحه، معلنًا عن فوزه بالدرع الرابع للسلة.

www.soutalomma.com/209424

2-«التعليم»: 500 جنيه غرامة لمن يحرم أبنائه من المدرسة

كشف مصدر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مفاجآت جديدة داخل قانون التعليم قبل الجامعى والذى تنتهى الوزارة منه خلال الأيام المقبلة.

وقال المصدر، إن القانون يتضمن مادة تنص على معاقبة ولى الأمر الذى يحرم أبنائه من التعليم، فقد أقرت الوزارة عليه 500 جنيها غرامة بحد أدنى بدلا من 10 جنيهات والـ500 جنيها قابلة للزيادة، مؤكدا أن هذا القرار جديد من نوعه داخل المنظومة التعليمية.

www.soutalomma.com/209210

3-بازل السويسري يطلب نجم الزمالك

أخطر مرتضى منصور رئيس النادي، عمر جابر برغبة نادي بازل السويسري في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال إسماعيل يوسف مدير قطاع الكرة بنادي الزمالك:«إن رئيس نادي الزمالك أخطر الجهاز الفني بوجود عرض خلال ساعات من النادي السويسري لضم اللاعب ورئيس النادي أعلن موافقته على احتراف اللاعب في حالة ما إذا كان العرض مناسبا للاعب».

www.soutalomma.com/209432

4-الخارجية: تصريحات إيطاليا حول مقتل «ريجيني» تزيد الأمور تعقيدًا

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن جهات التحقيق تبذل قصى جهد لكشف ملابسات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، كما أنها تتعامل بشفافية كاملة مع الجانب بالإيطالي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يوم بيوم»، المذاع على فضائية «النهار اليوم» تقديم الإعلامية ريهام السهلي، "نتفهم أن تتعامل إيطاليا مع قضية ريجيني، من دوافع مرتبطة بالسياسة الداخلية".

وشدد من جانبه على ضرورة أن تتجاوز إيطاليا من جانبها التعامل مع هذه القضية من ناحية سياسية، وأن تعمل على تحصينها، من التفاعلات والسياسة الداخلية للبلاد، وترك الأمر لجهات التحقيق لتتولى عملها.

وأبدى أمله الشديد في أن تتوقف إيطاليا عن التصريحات حول القضية مثل التصريح الأخير الصادر عن وزير الخارجية الإيطالي والتي أكد خلالها أن عودة العلاقات بين بلاده ومصر مرهون بالتعاون الجاد من الجانب المصري.

وجدد المتحدث باسم الخارجية، تأكيده أن مثل هذه التصريحات من شأنها أن تزيد الأمور تعقيدًا، ولن تكون في مصلحة العلاقة القوية بين البلدين.

www.soutalomma.com/209354

5- فان دام لـ «أطفال مصر»: آمنوا بأحلامكم واستعينوا بالصلاة

وجه المقاتل العالمى «فان دام» رسالة خاصة إلى أطفال مصر، قائلًا"إذا أمنت بأن ماتحلم به ممكن أن يتحقق ستنجح فيه يومًا»، مؤكدًا أن كل شىء يمكن أن يحدث، ولكن يجب أن تقرر وتصلى لأن الصلاة تطمئن الروح ثم تصمم على العمل.

وأوضح فان دام خلال حواره علي قناة «Mbc» مع الإعلامية منى الشرقاوى، أن كثير من الأطفال الآن يتعاملون مع التكنولوجيا، وبالتالي فهم معرضون للدخول إلى عالم المواقع السيئة، ومنها المواقع الإباحية، وبعضها يتيح لعب القمار، والمحرضين على الفساد".

6-«30» صورة ترصد انتهاكات ضد الإنسانية بمجزرة «حلب»

شهدت، مدينة حلب، على مدار عدة أيام، قصف عنيف متبادل بين قوات النظام السوري، والمليشيات المعارضة المسلحة، والذي استهدف عدة أحياء سكنية، ومستشفى القدس التي تدعمها منظمة أطباء بلا حدود، والتي راح ضحية تلك الغارات ما يزيد عن 200 شهيد من المدنيين.

وانتشرت الصور ومقاطع الفيديو التي توضح الخراب الذي حل بمدينة حلب، والتي تلونت بدماء أطفالها ونسائها، على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك، وتويتر»، الأمر الذي أشعل موجة غضب بين النشطاء ومستخدمي تلك المواقع، الذين استنكروا وأدانوا بشدة موقف الحكومات العربية من تلك المجزرة التي تعيشها سوريا على مدار 5 أعوام، لتزيد حدتها بشكلٍ عنيف خلال الأيام الماضية، واستمرار الغارات والهجمات على مدينة حلب في خرق واضح للهدنة.

وبدأت دعوات التظاهر والوقفات الاحتجاجية تنتشر على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي، تضامنًا مع أهالي سوريا تحت هاشتاج «حلب تحترق، لك الله يا سوريا»، متهمين الرئيس باراك أوباما بالتواطؤ مع النظام السوري المدعوم من روسيا في التسبب بتلك المجزرة.

وصبغت، صفحات «تويتر والفيس بوك» باللون الأحمر، لتحريك الضمير العربي تجاه ما يحدث في سوريا، مطالبين بضرورة التحرك ووقف القصف على المدن المحاصرة، وإنقاذ ما تبقى من سوريا.

www.soutalomma.com/209411

7-تعرف على موعد عودة «حفني» والشناوي لتدريبات الزمالك

يعود الثنائي ايمن حفني واحمد الشناوي لاعبا فريق الزمالك، إلى التدريبات الجماعية للفريق الكروي الأول بالقلعة البيضاء، عقب مباراة طلائع الجيش مباشرة، استعدادًا للفترة المقبلة.

ويعاني حفني من شد في عضلة السمانة تعرض له خلال مباراة مولودية بجاية الجزائري، فيما يشكو الشناوي من شد في العضلة الخلفية، غاب من خلاله عن مباريات الدوري الأخيرة.

www.soutalomma.com/209436

8-وصول 189 سائحا يابانيا إلى الأقصر

وصل إلى مطار الأقصر الدولي، مساء اليوم السبت، من مطار أوزاكا الدولي باليابان، رحلة طيران على متنها 189 سائحا يابانيا وذلك عقب استئناف رحلات الشارتر الياباني مطلع الأسبوع الماضي، بعد انقطاع دام خمس سنوات.

صرح بذلك مدير العلاقات العامة بمطار الأقصر بخيت خيري حسن، مضيفا أن هذه هي الرحلة الثانية من اليابان منذ استئناف عودة الرحلات الشارتر المباشر إلى الأقصر، موضحا أن السائحين اليابانيين سيقومون بزيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربي والشرقي تستمر لمدة 3 أيام ويقيمون على متن إحدى الفنادق العائمة ثم يتوجهون إلى محافظة أسوان لزيارة المناطق الأثرية.

www.soutalomma.com/208299

9-بالصور.. نشطاء يهاجمون السعودية لتركيبها «أقفال» من الذهب للكعبة

تداول رواد مواقع التواصل صورا تظهر الكعبة الشريفة وهى تتوشح بـ 12«قفلا» من الذهب الخالص لتحل مكان الفضة.

وشن النشطاء هجوما حاد على السلطات السعودية، وأعادوا نشر قولا مأثورا لخليفة المؤمنين والصحابى الجليل عمر بن الخطاب، حينما قيل له: «ألا تكسو الكعبة قال بطون المسلمين أولى».

ورغم أن كثير من العلماء والشيوخ شككوا فى صحة هذا الأثر، إلا أن النشطاء عبرو عن غضبهم من ما أسموه استعراض السعودية فى الوقت الذى تشهد فيه المنطقة وخاصة بلاد المسلمين فوضى عارمة وأزمات إنسانية وفقر غذائى.


www.soutalomma.com/209260

10-الحماية المدنية تنقذ حلوان من كارثة محققة

اندلع حريق كبير في مدينة حلوان منذ قليل بإحدي محطات «مصر للبترول» بشارع منصور بجوار ميدان الشهداء بحلوان، وذلك أثناء تفريغ شحنة البنزين بالمحطة، ما أثار حالة من الرعب والهلع وسط الأهالى والمارة، كما حضرت على الفور سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

ودفعت هيئة الإسعاف بـ4 سيارات إسعاف لتقديم العون لأى مصابين فى حريق محطة وقود بحلوان.

وقالت هيئة الإسعاف فى بيان اليوم: إن الحادث لم يسفر عن أى إصابات نتيجة اشتعال سيارة داخل محطة وقود مصر للبترول بحلوان، ما أدى إلى اشتعال المحطة الواقعة بشارع منصور.


وأشار مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إلى أنه تتم حاليًا عملية التبريد، لافتًا بأنه تم إخطار الشركة المسؤولة لإرسال سيارة أخرى لتفريغ الحمولة.

وعن سبب الحريق، أكد اللواء جمال حلاوة، أن حريقًا شبَّ بالسيارة المحملة بالبنزين، مشددًا على أن رعة وصول رجال الحماية المدنية لمكان البلاغ، ساهم في السيطرة على الحريق.

ودفعت هيئة الإسعاف المصرية بـ4 سيارات إسعاف لتقديم العون لأى مصابين فى حريق محطة وقود بحلوان.

وقالت هيئة الإسعاف فى بيان اليوم: إن الحادث لم يسفر عن أى إصابات نتيجة اشتعال سيارة داخل محطة وقود مصر للبترول بحلوان، مما أدى إلى اشتعال المحطة الواقعة بشارع منصور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق