الحماية المدنية تنقذ حلوان من كارثة محققة.. اندلاع حريق هائل بمحطة وقود بميدان الشهداء.. الرعب والهلع يسيطر على السكان.. النيابة تحقق لمعرفة الأسباب.. و«حلاوة»: تم الدفع بـ8 سيارات إطفاء وخزان 35 طن

السبت، 30 أبريل 2016 07:52 م
الحماية المدنية تنقذ حلوان من كارثة محققة.. اندلاع حريق هائل بمحطة وقود بميدان الشهداء.. الرعب والهلع يسيطر على السكان.. النيابة تحقق لمعرفة الأسباب.. و«حلاوة»: تم الدفع بـ8 سيارات إطفاء وخزان 35 طن
حريق هائل بمحطة وقود بميدان الشهداء
أحمد رمضان

اندلع حريق كبير في مدينة حلوان منذ قليل بإحدي محطات «مصر للبترول» بشارع منصور بجوار ميدان الشهداء بحلوان، وذلك أثناء تفريغ شحنة البنزين بالمحطة، ما أثار حالة من الرعب والهلع وسط الأهالى والمارة، كما حضرت على الفور سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

ودفعت هيئة الإسعاف بـ4 سيارات إسعاف لتقديم العون لأى مصابين فى حريق محطة وقود بحلوان.

وقالت هيئة الإسعاف فى بيان اليوم: إن الحادث لم يسفر عن أى إصابات نتيجة اشتعال سيارة داخل محطة وقود مصر للبترول بحلوان، ما أدى إلى اشتعال المحطة الواقعة بشارع منصور.

وقال صادق على رئيس حى حلوان، إن حريقا نشب منذ قليل بمحطة وقود "بنزينة التروللى" لافتا إلى أن رجال الحماية المدنية سيطروا على الحريق، دون خسائر بشرية.

وأضاف أنه يتواجد الآن ببنزينة مصر المتواجدة بشارع التروللى، مشيرا إلى أنه تم إخماد النيران، ويقوم الآن رجال الحماية المدنية بعملية التبريد والترطيب، موضحا أن الحريق كان بسيارة محملة بالبنزين.

وأضاف رئيس الحى أن النيابة العامة ستحقق لمعرفة سبب الحريق، مؤكدا أنه لا توجد خسائر بشرية.

في حين قال حازم حمدي شاهد عيان أن الحريق كان «مهولًا» ويقال أن الحريق حدث أثناء تفريغ إحدي عربات «تموين» المحطة بالوقود، أما عن كم الخسائر لم يحسب حتي الأن، لكن الحمد لله لم يكن هناك أي خسائر بشرية، ولا يوجد إصابات.

ونجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، في السيطرة على الحريق، وقال اللواء جمال حلاوة، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إنه فور تلقي البلاغ، تم الدفع بـ8 سيارات إطفاء وخزان 35 طن، مضيفًا أن رجال الإطفاء بذلوا جهدًا كبيرًا للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده لمحطة الوقود.

وأوضح "حلاوة" في تصريحات، أنه تم محاصرة ألسنة النيران، وإخمادها خلال ربع ساعة، دون وقوع إصابات، مؤكدًا أن رجال الحماية المدنية أنقذوا المنطقة من كارثة محققة.

وأشار مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إلى أنه تتم حاليًا عملية التبريد، لافتًا بأنه تم إخطار الشركة المسؤولة لإرسال سيارة أخرى لتفريغ الحمولة.

وعن سبب الحريق، أكد اللواء جمال حلاوة، أن حريقًا شبَّ بالسيارة المحملة بالبنزين، مشددًا على أن رعة وصول رجال الحماية المدنية لمكان البلاغ، ساهم في السيطرة على الحريق.

ودفعت هيئة الإسعاف المصرية بـ4 سيارات إسعاف لتقديم العون لأى مصابين فى حريق محطة وقود بحلوان.

وقالت هيئة الإسعاف فى بيان اليوم: إن الحادث لم يسفر عن أى إصابات نتيجة اشتعال سيارة داخل محطة وقود مصر للبترول بحلوان، مما أدى إلى اشتعال المحطة الواقعة بشارع منصور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق