«الدفاع الروسية»: جميع الطلعات الجوية تتوافق مع القواعد الدولية

السبت، 30 أبريل 2016 11:57 ص
«الدفاع الروسية»: جميع الطلعات الجوية تتوافق مع القواعد الدولية

أكدت وزارة الدفاع الروسية على أن كل الطلعات الجوية التي تقوم بها الطائرات الروسية تتوافق مع القواعد الدولية وذلك ردًا على مزاعم أمريكية بشأن اعتراض مقاتلة روسية لطائرة أمريكية فوق بحر البلطيق.

وقال المتحدث بإسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف، في تصريح نقلته وكالة سبوتنيك: "إن كل تحليقات الطائرات الروسية تنفذ بالتوافق مع القواعد الدولية للتصرف في الأجواء" معربًا عن دهشته للحساسية البالغة التي برزت في رد العسكريين الأمريكيين على الحادثة.

وأعاد كوناشينكوف، إلى الأذهان أن المدمرة الأمريكية كانت على مقربة من القاعدة البحرية الروسية التابعة لأسطول بحر البلطيق منوها بأن الطيارين الروس إلتزموا بالقواعد الدولية وأن حق السفينة الأمريكية في التحرك بحرية لا يلغي مبدأ التحليق الحر للطائرات الحربية الروسية.

وكان مصدران عسكريان أمريكيان في منطقة بحر البلطيق زعما في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الأمريكية، أن مقاتلة روسية من طراز سوخوي-27 قامت بدورة كاملة حول طائرة استطلاع أمريكية في الأجواء الدولية.

يُذكر أن وسائل الإعلام الأمريكية تشن حملة عدائية تضليلية ضد روسيا وتحاول استغلال أي حادثة لقلب الحقائق وتشويهها بما يخدم توجهات مموليها وتصاعدت هذه الهجمات الإعلامية على نحو غير مسبوق منذ بدأت العملية العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سورية في أيلول الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة