بالصور.. «وكيل الصحة» بالشرقية يعقد اجتماع مديري المستشفيات بالحسينية

الخميس، 28 أبريل 2016 09:49 م
بالصور.. «وكيل الصحة» بالشرقية يعقد اجتماع مديري المستشفيات بالحسينية
سمر السيد

قام الدكتور محمد سرحان وكيل وزارة الصحة بالشرقية بعقد إجتماع مع أعضاء مجلس النواب عن مركز الحسينية ومديرى المستشفيات، وأكد علي رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات مع توفير الأدوية والمستلزمات والدم ومشتقاته ومضاعفة أعداد الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين والعمال والأمن وضرورة تواجد مدير المستشفيات ونوابهم على مدار 24 ساعة أثناء الأحتفالات بعيد العمال وعيد الربيع وفقاً للخطة الموضوعة من إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة.

كما أوضح "سرحان" أن الاجتماعات الشهرية لمديري المستشفيات بالمراكز المختلفة خارج مركز الزقازيق تساعد علي تبادل الخبرات ومشاهدة الانجازات والسلبيات بالمستشفيات المختلفة مما يخلق روح المنافسة التي تعود علي جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضي، وقرر عمل مسابقة لاختيار أفضل مستشفى خلال شهر مايو وذلك من خلال المؤشرات والمرور والإستبيان عن رضاء المرضي وزويهم عن الخدمة المقدمة بالمستشفي والذى ستقوم به لجنة من المديرية.

وشدد وكيل وزارة الصحة علي عدم تجديد أو إعطاء أجازات نصف الوقت في التخصصات النادرة والتي يحتاجها العمل لوجود عجز بها، وكذلك معالجة السلبيات الخاصة بتقارير لجنة مكافحة العدوي بالمديرية علي المستشفيات.

وتحدث الدكتور شريف شاهين مسئول الرعايات بالمديرية عن إنشاء غرف للرعاية السريرية للمرضى والحالات التي لا تحتاج إلي عناية مركزة ولاتحتاج إلي أجهزة تنفس صناعي اوالمونيتور أو غيرها وأنه سوف يتم تعميمها فى جميع المستشفيات علي ألا تقل عن عدد 4 أسرة .

وأضافت الدكتورة ماجدة شاكر مدير عام الطب العلاجى بالمديرية عن تفعيل عيادة الكشف المبكر لأمراض الكلى بالمستشفيات وتم توزيع نموذج على مديرى المستشفيات ليتم إرساله إلي إدارة الطب العلاجى بالمديرية.

قام الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الرعاية الحرجة بالمديرية بعرض السلبيات التى رصدها أثناء تحويل الحالات من خلال جهاز اللاسلكي المحمول فى بعض المستشفيات وأهمها تسليم الجهاز للطبيب وليس للإداري وكذلك وضع جدول مستقل لأطباء الطوارئ والاستقبال والأقسام ذات الصلة ولا يكلفون بالعمل بأي قسم أخر ، وكذلك توفير الكيتسات الخاصة بتحاليل غازات الدم للرعايات والحضانات بالمستشفيات ، وتوفير الدم ومشتقاته للطوارئ ، والالتزام بالاستفادة القصوي لأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة السباب بالرعايات والحضانات وذلك من خلال توفير سرير أو حضانة لكل جهاز تنفس صناعي وحضانة لكل سباب، والألتزام ببروتوكولات تحويل الحالات وتوفير طبيب مرافق لها أثناء التحويل بالأسعاف حسب ما يقرره الأخصائى المعالج والمحول للحالة.

وفى نهاية الاجتماع قام مدير مستشفى الحسينية بعرض تجربتة وأشاد بأن السبب الرئيسى والأساسى فى تقدم المستشفى يرجع إلي روح الفريق بين جميع العاملين بالمستشفى.

وأفاد وكيل الوزارة أن سبب اختياره لمستشفى الحسينية لعقد هذا الاجتماع نظراً لكونها من المستشفيات المميزة ويجب وضعها في بؤرة الضوء والتى حدث بها طفرة خلال الفترة الاخيرة منها تشغيل الرعاية المركزة بعدد (12) سرير ولكي يطلع مديري المستشفيات علي الإنجازات التي تمت بالمستشفي وأسلوب الإدارة المختلف بكل مستشفي وتبادل الخبرات من خلال النزول إلي أرض الواقع للمستشفيات المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق