«الجبوري» يبحث مع بايدن الحرب على «داعش»

الخميس، 28 أبريل 2016 07:12 م
«الجبوري» يبحث مع بايدن الحرب على «داعش»

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، مساء اليومى الخميس، في بغداد، مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن التطورات السياسية والامنية في العراق والمنطقة، وناقشا الوضع الاقتصادي وضرورة تقديم الدعم للعراق في هذا المجال.

وأكد الجبوري وبايدن أهمية استمرار الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي واستثمار زخم الانتصارات المتحققة عليه في جميع المجالات.

وكان مجلس النواب العراقي وافق - في جلسة اعتيادية عقدها في القاعة الكبري في البرلمان برئاسة الجبوري، أول أمس الثلاثاء، - على منح الثقة لخمسة وزراء جدد "تكنوقراط" من أصل عشر حقائب طرحها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال استضافة البرلمان له.. كما وافق مجلس النواب على تشكيل لجنة نيابية تضم رؤوساء الكتل للحوار مع النواب المعترضين على هيئةرئاسة مجلس النواب والاستماع لوجهة نظرهم، وتعقد بعد غد السبت، جلسة يحضرها العبادي الاستكمال التعديل الوزاري.

يذكر أن عشرات النواب غالبيتهم من كتل "دولة القانون" التابعة لحزب الدعوة و"الأحرار" التابعة للتيار الصدري و"الوطنية" التابعة لائتلاف الوطنية اعتصموا بمقر مجلس النواب يوم الثلاثاء 12 أبريل، احتجاجا على سياسة "المحاصصة" وعدم التصويت على حكومة التكنوقراط، بعد طرح رئيس الوزراء العراقي لتشكيلة ثانية للحكومة على البرلمان بالتشاور مع الكتل السياسية.

وعقد النواب المعتصمون جلسة بمقر البرلمان يوم الخميس 14 أبريل، برئاسة النائب الأكبر سنا عدنان الجنابي، لم يحضرها رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أو يدعو إليها، ووافقوا على قرار بإقالة هيئة رئاسة البرلمان التي تضم سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وآرام شيخ محمد بإجماع أصوات الحاضرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق