مصنع «تاتا ستيل» يرفض تقسيم أصوله في بريطانيا للبيع

الخميس، 28 أبريل 2016 01:29 م
مصنع «تاتا ستيل» يرفض تقسيم أصوله في بريطانيا للبيع
شركة «تاتا ستيل» الهندية

حذرت شركة «تاتا ستيل» الهندية العملاقة لصناعة الصلب اليوم الخميس، من ما وصفته بـ«كارثة اقتصادية واجتماعية ضخمة» حال عدم اتخاذ أي خطوة لإنقاذ صندوق معاشات مصنعها في «بورت تالبوت»، مؤكدة رفضها تقسيم أصولها في بريطانيا للبيع.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد للشركة بيمليندرا جها، للجنة الأعمال البرلمانية: «لن نتعامل مع أي شخص يقول أنه علينا أن نبيع جميع مصانعنا ونبقي على مصنع بورت تالبوت، هذا ليس حلا مقبولا بالنسبة لنا».

وأضاف أن الشركة قد تفكر في بيع بعض الأصول الصغيرة بشكل فردي، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد نهائي لبيع الأصول الخاسرة، مشددا في نفس الوقت على أن شركته لن تستمر في الخسارة إلى الأبد، وعلى أنه من الضروري إنقاذ صندوق معاشات مصنع بورت تالبوت حتى يمكن العثور على مشتر له.

من جانبه، قال وزير الأعمال البريطاني ساجد جاويد، للجنة البرلمانية إنه لم يكن ليسافر إلى استراليا ويغيب عن محادثات الأزمة بشأن بيع مصانه شركة «تاتا ستي» إذا كان يعلم بذلك الأمر من قبل، مضيفا:«كنت بعيدا عن الوطن ولكنني عدت سريعا وبأسرع ما يمكن».

وواجه الوزير والقيادي بحزب المحافظين دعوات بالاستقالة بسبب اصطحاب ابنته معه إلى سيدني، بدلا من حضور محادثات الأزمة في مومباي بالهند بشأن بيع المصنع الضخم في ساوث ويلز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق