«حنفي»: ترحيب من موردي ومستوردي السلع الغذائية بمبادرة «أهلا رمضان»

الأربعاء، 27 أبريل 2016 10:40 ص
«حنفي»: ترحيب من موردي ومستوردي السلع الغذائية بمبادرة «أهلا رمضان»
عربى عيسى

رحب عدد كبير من منتجي وموردي ومستوردي السلع الغذائية بالمشاركة في مبادرة "أهلا رمضان"، والتي أطلقها خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعلن عدد من موردي ومستوردي السلع عن ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية بأسعار أقل من الأسواق في المعارض التي ستُقام في 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأكد خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الاجتماع الذي عقده مع منتجي وموردي ومستوردي السلع الغذائية بالغرف التجارية؛ استعدادًا لتنفيذ مبادرة "أهلا رمضان"، على أن هذه المعارض السلعية سوف يشارك فيها بمنتجاتها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية والمنتجين والموردين للسلع الغذائية من الغرف التجارية.

وأوضح حنفي، أن المساحات التي سوف تخصص للمشاركين في المعارض السلعية سوف تكون مجانًا وبدون رسوم، وأنه سوف يتم الإعلان عن هذه المعارض في كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية، وأنه سوف يمنح العارضين في نهاية مدة المعارض شهادات تقدير لمشاركتهم في توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ومدى اهتمامهم بالمواطن البسيط.

وأضاف، أن المعارض سوف تكون نمط موحد في كافة المحافظات وأنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلي مليار ونصف جنيه خلال فترة شهر رمضان وذلك بالإضافة صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية، مشيرًا أنه تم تشكيل مجموعات مشتركة من وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرف التجارية لوضع الخطط ولتنظيم المعارض والتواصل مع الموردين والتنسيق مع الجهات المختلفة.

يُذكر أن المبادرة تتضمن إقامة معارض سلعية على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة في مختلف المحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة بدء من منتصف شهر شعبان المقبل وحتى نهاية شهر رمضان.

حضر الاجتماع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، محمد المصري نائب رئيس الاتحاد، أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، ومحمد عبدالرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة