صرف نصف مليون جنيه مستحقات لــ46 عاملا مصريا بالسعودية

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:11 ص
صرف نصف مليون جنيه مستحقات لــ46 عاملا مصريا بالسعودية

نجح مكتب التمثيل العمالي، التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في الحصول على 248 ألفا و848 ريـالا سعوديا، قيمة مستحقات لـ 46 عاملا مصريا "أي ما يزيد عن نصف مليون جنيه مصري"، منهم 126 ألفا و968 ريـال مخالصات لمندوبي المبيعات والمشرفين لـ 24 عاملا مصريا، والباقي قيمة عمولات لـ 22 عاملا مصريا.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن ذلك يأتي في إطار متابعة مكاتب التمثيل العمالي بالخارج لمستحقات العمالية المصرية، مشيرًا إلى أن هذه المستحقات كانت لدى شركتي "نيوبوي" و"مهارة" السعودية، مؤكدًا استمرار المكتب في التواصل مع مسئولي الشركتين لحصول العمالة على كل مستحقاتهم.

وأوضح سعفان أن الوزارة كانت رفعت حظر التعامل مؤخرا مع شركتي "نيوبوي" و"مهارة" السعودية لالتزامها بصرف مستحقات العاملين المالية، والمحافظة على حقوقهم لديها، وإعادة السماح لها باستقدام عمالة مصرية جديدة وفقا لاحتياجاتها.

وأكد أن ذلك يأتى في إطار المتابعة المستمرة والدقيقة، من جانب الوزارة ومكاتب التمثيل العمالي لأحوال العمالة المصرية بالخارج، وفرض حظر التعامل مع الشركات التي تسيء المعاملة مع العمالة المصرية، مشددًا على أن هذا الحظر لا يرفع إلا بعد التزام تلك الشركات بحسن معاملة المصريين وصرف جميع مستحقاتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق