عقد اجتماعات لجنة المعابر الحدودية بين مصر والسودان الأربعاء

الإثنين، 25 أبريل 2016 10:26 م
عقد اجتماعات لجنة المعابر الحدودية بين مصر والسودان الأربعاء
صورة أرشيفية

تبدأ بعد غد الأربعاء بمدينة "أبو سمبل" المصرية اجتماعات الدورة السابعة للجنة المعابر الحدودية بين مصر والسودان، والتي تستمر أعمالها على مدى يومين.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم رئيس الوفد السوداني في الاجتماعات، في تصريح مساء اليوم الاثنين، إن الغرض من الإجتماع الوقوف على حجم العمل وتطوره بمعبر (أشكيت - قسطل)، الذي تم افتتاحه بين البلدين، وكذلك التعرف على أهم المعوقات والعمل على معالجتها، بجانب الوقوف على مستوى الإعداد والتحضير، وكذلك على مستوى الإنشاءات بمعبر "أرجين"- غرب النيل - المتوقع أن يتم افتتاحه بين الجانبين عقب انتهاء الانشاءات.

وأشار إلى أن الاجتماعات ستبحث الموضوعات ذات الصلة بالمعابر بين البلدين في إطار تنشيط وتفعيل الآليات المشتركة، لافتا إلى انعقاد اللجنة القنصلية مؤخرا بالخرطوم برئاسة وكيل وزارة الخارجية السوداني ونائب وزير الخارجية المصري.

وأضاف النعيم "ستنعقد قريبا اللجنة الفنية للإعداد للجنة العليا السودانية المصرية في الخرطوم برئاسة وزارتي الخارجية في البلدين، تمهيدا لاجتماع اللجنة العليا برئاسة قيادتي البلدين التي من المتوقع أن تعقد عقب شهر رمضان".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق