«نقابة المهندسين» تشارك غدا في الاحتفال بيوم السلامة العالمي

الإثنين، 25 أبريل 2016 03:47 م
«نقابة المهندسين» تشارك غدا في الاحتفال بيوم السلامة العالمي

تشارك نقابة المهندسين غدا الثلاثاء في الاحتفالات بيوم السلامة العالمي، برعاية لجنة الهندسة والسلامة والصحة المهنية بالنقابة، وبحضور نقيب المهندسين طارق النبراوي ولفيف من قيادات واعضاء النقابة ورجال الصناعة والمتخصصون.

وبحسب بيان للنقابة، حذر الخبراء من تزايد ضحايا مخاطر بعض الصناعات والمهن، بسبب عدم التزام القائمين عليها بمعايير السلامة، وعدم التزام العاملين أنفسهم باشتراطات السلامة.

وطالب الخبراء بتشديد حملات الرقابة والتفتيش على المهن المخفوفة بالمخاطر وفرض عقوبات على الجهات المخالفة من أجل التأكد من التزام أصحابها بمعايير السلامة.

يذكر أن اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل هو حملة دولية سنوية لتعزيز بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة، وتدشن الحملة في 28 أبريل من كل عام. وهو اليوم الذي ربطته الحركة النقابية في العالم بذكرى ضحايا الحوادث والأمراض المهنية.

يشار إلى أن حوالى مليون شخص يواجهون - أثناء أداء أعمالهم - احتمال القتل أو التعرض للأذى.. كما يُنفق سنويا 8ر2 ترليون دولار في ما يتعلق بهذه المسألة، ما بين مال مهدر بسبب ضياع أوقات العمل أو ما ينفق على العلاج والتعويضات وإعادة التأهيل للأضرار وأمراض مهنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق