وزير الري يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي التعاون المشترك

الإثنين، 25 أبريل 2016 03:17 م
وزير الري يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي التعاون المشترك

التقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطى مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة جيمس موران، وذلك لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الموارد المائية.

وأكد السفير التزام الاتحاد الأوروبي نحو دعم قطاع المياه في مصر من خلال عدد من المشروعات التي تمول بمنح من الاتحاد الأوروبي، سواء كانت مشروعات لوضع السياسات والاستراتيجيات والتطوير المؤسسي أو مشروعات لتمويل بناء وتطوير البنية التحتية لقطاع المياه أو مشروعات لبناء القدرات.

ومن أهم هذه المشروعات: مشروع الخطة القومية للموارد المائية والذي يعمل على تحديث الخطة المستقبلية لمصر، بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية، لمواجهة تحديات الموارد المائية في مصر في ظل تزايد الفجوة بين الموارد المائية المحدودة والاحتياجات المائية المتنامية لكافة القطاعات.

وأشار السيد جيمس موران إلى عدد من المشروعات المستقبلية التي سيقوم الاتحاد الأوروبي بتمويلها ومنها مشروع النهج القطاعي المتكامل والذي يعمل على وضع آلية لتحديد أولويات الاستثمارات في قطاع المياه، وكذلك المشاركة في تمويل المشروع القومي للصرف بالتعاون مع بنك التعمير الألماني وعدد آخر من شركاء التنمية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد العاطي خلال اللقاء أهمية دعم الاتحاد الأوروبي لعملية بناء وتطوير قدرات العاملين في قطاع المياه في مصر من خلال تقديم منح للدراسة والتدريب المتخصص في كافة جوانب تخطيط وإدارة الموارد المائية من جانب الاتحاد الأوروبي.

بدوره، أشار الدكتور عصام خليفة رئيس القطاع المشرف على مكتب وزير الموارد المائية والري إلى أهمية استئناف مشروعات التوأمة بين مصر والاتحاد الأوروبي في قطاع المياه والتي تعمل على تبادل الخبرات بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي؛ ما يؤدي إلى تعزيز أنشطة التعاون المشترك ورفع قدرات العاملين بالوزارة وتطوير منظومة إدارة المياه في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق