«البترول والكهرباء» ترفعان حالة الطوارئ في ذكرى تحرير سيناء

الإثنين، 25 أبريل 2016 11:55 ص
«البترول والكهرباء» ترفعان حالة الطوارئ في ذكرى تحرير سيناء

رفعت وزارتا البترول والكهرباء، حالة الطوارئ لتأمين المنشآت في احتفالات اليوم الإثنين، بذكرى تحرير سيناء والتظاهرات المناهضة لاتفاقية تعيين الحدود مع السعودية.

وقامت شركات التوزيع والنقل والإنتاج التابعة لوزارة الكهرباء، برفع حالة الطوارئ على مدى اليوم، وتركيب كاميرات مراقبة على المحطات الحيوية وتأمين الأبراج بالتنسيق مع قوات الأمن والجيش، بالإضافة إلى تجهيز فرق صيانة جاهزة للتحرك لأي انقطاعات مفاجئة قد تحدث.

وأصدر وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، تعليماته لقيادات الشركة بتوخي الحذر ومتابعة أداء المحطات وحالة الشبكة من خلال غرفة تحكم مركزي لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لكافة أنحاء البلاد.

ومن الناحية الأخرى أصدرت وزارة البترول تعليمات لرؤساء الشركات بتأمين الخطوط ومحطات الغاز الطبيعي للمنازل أو المصانع وتجهيز فرق طوارئ جاهزي للتحرك في أي لحظة.

ونسق القطاع مع قوات الأمن في تأمين محطات البنزين على الطرق الحيوية، تحسبًا لأي أعمال قد تحدث اليوم، وذلك حفاظًا على إمدادات الوقود للمواطنين دون تأثر إلى جانب تأمين المستودعات ومصانع تعبئة البوتاجاز.

وتحتفل مصر، اليوم الإثنين، بالذكرى 34 لتحرير سيناء، بالتزامن مع دعوات لقوى سياسية بالتظاهر في الشوارع والميادين تنديدًا بضم جزيرتي تيران وصنافير للحدود السعودية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق