بدء فعاليات المؤتمر الاول للطب الرياضي لدول مجلس التعاون الخليجي

الأحد، 24 أبريل 2016 01:35 ص
بدء فعاليات المؤتمر الاول للطب الرياضي لدول مجلس التعاون الخليجي
صورة تعبيرية

انطلقت اليوم السبت فعاليات المؤتمر الاول للطب الرياضي لدول مجلس التعاون الخليجي الذي ينظمه مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي (سبيتار) بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بحضور مجموعة من ابرز الخبراء في مجال الطب الرياضي.
واعرب مدير عام (سبيتار) بالانابة الدكتور محمد غيث الكواري في كلمته خلال افتتاح المؤتمر عن تقديره للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون على التعاون مع المستشفى في تنظيم المؤتمر والاهتمام بتطوير الطب الرياضي في مجلس التعاون الخليجي.
وقال "ان المؤتمر يأتي انطلاقا من موقع (سبيتار) كمركز مرجعي معتمد لدول مجلس التعاون في الطب الرياضي ويهدف الى تبادل الخبرات في خدمات الطب الرياضي بين المختصين في هذا المجال واعضاء اللجان الطبية الاولمبية في المنطقة في عدة اختصاصات كالجراحة والتأهيل والوقاية من الاصابات وتحسين الاداء الرياضي".
من جهته قال مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن احمد خوجة "ان هذا المؤتمر سيكون حجر الاساس ونقطة انطلاق للاهتمام بالطب الرياضي على مستوى دول المجلس".
واكد ان (سبيتار) هذا الصرح الخليجي الهام مؤهل تماما للقيام بهذا الدور نظرا للخبرة المتراكمة في هذ المجال كما يمكن ان تقوم (سبيتار) والقائمين على الطب الرياضي بلعب الدور الريادي في تعزيز النشاط البدني في المجتمع.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومين اهم التطورات التي يشهدها مجال الطب الرياضي ويهدف الى تبادل الخبرات بين الاطباء والمتخصصين الخليجيين ونظرائهم الدوليين لمواكبة التغيرات المتسارعة في هذا المجال على المستويين الاقليمي والدولي.
وتناولت جلسات اليوم الاول للمؤتمر موضوعات حول الطب الرياضي في دول مجلس التعاون الخليجي وفحص الرياضيين وسبل الوقاية من الموت القلبي المفاجئ عند الرياضيين واختتمت الجلسة باستعراض لنموذج فحص الرياضيين في (سبيتار).
وستتواصل جلسات المؤتمر غدا الاحد حيث ستتناول موضوعات جراحة الاصابات الرياضية والرعاية الطبية متعددة التخصصات واعادة التأهيل الرياضي والرياضة وعلوم التمارين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق