رئيس البرلمان العراقي يبحث مع «الدعوة» دعم التعديل الوزاري

السبت، 23 أبريل 2016 12:22 ص
رئيس البرلمان العراقي يبحث مع «الدعوة» دعم التعديل الوزاري
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

التقى رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ، مساء أمس الجمعة ، أمين عام حزب "الدعوة الإسلامي - تنظيم العراق" خضير الخزاعي.

وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية وضرورة إخراج العراق من الأزمة السياسية الحالية، وضرورة استئناف عمل البرلمان ، وأهمية دعم مشروع الاصلاح والتعديل الوزاري المرتقب بما يحقق حاجات العراق الوطنية منه.

وكان عشرات النواب غالبيتهم من كتل "دولة القانون" التابعة لحزب الدعوة و"الأحرار" التابعة للتيار الصدري و"الوطنية" التابعة لائتلاف الوطنية اعتصموا بمقر مجلس النواب يوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري احتجاجا على سياسة"المحاصصة" وعدم التصويت على حكومة التكنوقراط ، بعد طرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتشكيلة ثانية للحكومة على البرلمان بالتشاور مع الكتل السياسية.. وعقد النواب المعتصمون جلسة بمقر البرلمان يوم/الخميس 14 أبريل الجاري برئاسة النائب الأكبر سنا عدنان الجنابي، لم يحضرها رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أو يدعو إليها ، ووافقوا على قرار بإقالة هيئة رئاسة البرلمان التي تضم سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وآرام شيخ محمد بإجماع أصوات الحاضرين.

وحذر الجبوري من نتائج كارثية للأخطاء الدستورية والقانونية في البرلمان.. وقال:" إن جلسة النواب المعتصمين التي صوتوا خلالها على إقالة هيئة رئاسة البرلمان "ممارسة لاترتب أثرا قانوينا"، وأعلن الجبوري تعليق جلسات وأعمال مجلس النواب حتي إشعار آخر بعد فشل جلسة استثنائية في حل أزمة رئاسة البرلمان عقدت استجابة لمبادرة من الرئيس العراقي فؤاد معصوم.. وأعلن زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري تجميد عمل كتلة "الأحرار" النيابية في مجلس النواب العراقي، وإنهاء اعتصام النواب داخل البرلمان مما أفقد المعتصمين نصاب عقد جلسة للبرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق