رئيس غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف يعلن عن تدشين معرض "صنع في مصر" لعام 2017

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:28 ص
رئيس غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف يعلن عن تدشين معرض "صنع في مصر" لعام 2017
رئيس غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية

أعلن رئيس غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية خالد عبده، تدشين معرض (صنع في مصر) على أن تبدأ دورته الأولى في العام القادم 2017، قائلا "إن هناك مساعي لعقد الدورة الأولى لهذا المعرض في المملكة العربية السعودية".
وقال عبده - في كلمته اليوم خلال الحفل الختامي لمعرض الأردن السادس للكيماويات الذي نظمته شركة (تو آرت) المصرية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع مجموعة (آفاق) الأردنية لإقامة المعارض والمؤتمرات على مدار ثلاثة أيام - إن المعرض سيقام تحت رعاية اتحاد الصناعات المصرية وسيضم كافة الصناعات المصرية الواعدة وسيجوب كافة الدول العربية.
وأضاف قائلا " لقد التقينا الأخوة بمجلس الأعمال السعودي الأردني على هامش معرض الأردن الدولي ورحبوا بفكرة المعرض المصري وأكدوا على أهمية أن تجوب الصناعات المصرية مختلف الدول العربية".
وأكد على أنه قد آن الآوان للقطاع الخاص ولقطاع رجال الأعمال أن يقودا النهضة الحقيقية لاقتصاديات المنطقة، قائلا "إننا ندعو إلى الاستثمار العربي المشترك ليكون بديلا للأجنبي لأن الوطن العربي يجب أن يبقى بيد أبنائه".
ونوه بأن الدورة السادسة لمعرض الأردن قد حققت نجاحا كبيرا.. "إلا أننا نتوقع أن تكون الدورة القادمة أقوى من العام الحالي وأن تكون المشاركة أكبر نتيجة الزيادة التي سيشهدها قطاع الطباعة والتعبئة والتغليف خلال الفترة القادمة".
وبدوره.. قال باسم أبو طالب مدير عام شركة (تو آرت) المصرية إن المعرض كان بمثابة نقلة نوعية ونتوقع له مكانة متميزة تجعله من أكبر المعارض في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات القادمة، معلنا عن عقد الدورة السابعة للمعرض خلال الفترة من 10 إلى 13 أبريل 2017.
ومن جهته.. قال خلدون نصير الرئيس التنفيذي لمجموعة آفاق إن شركة (تو آرت) المصرية رسمت معنا خريطة النجاح لهذا المعرض منذ 6 سنوات، منوها في هذا الصدد بأن حجم المشاركة المصرية كان الأكبر قياسا بالشركات الأخرى المشاركة، مبينا بأن الوفود المشاركة أبرمت العديد من الصفقات وقامت على هامش المعرض بزيارة المدن الصناعية والتنموية.
وفي الختام، كرم أمين عام وزارة التجارة والصناعة والتموين عماد الطراونة الذي حضر مندوبا عن الوزيرة مها علي رؤساء الوفود المشاركة ومن بينها الوفد المصري ممثل في المجلس التصديري للصناعات الكيماوية وغرفة الطباعة والتعبئة والتغليف إضافة إلى شركة (تو آرت).
وبلغ إجمالي عدد الشركات المشاركة في المعرض الأردني 140 شركة منها 83 شركة مصرية إلى جانب شركات أردنية وجزائرية وتونسية وسعودية وفلسطينية بجانب وفود رجال أعمال جزائريين وتونسيين وفلسطينيين وعراقيين وسعوديين ومجلس الأعمال السعودي الأردني وجمعية رجال الأعمال العراقيين.
يشار أن 52 شركة مصرية تمثل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة والبلاستيك وغرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باتحاد الصناعات كانت قد شاركت في معرض الأردن الخامس للصناعات الكيماوية والبلاستيكية خلال يونيو 2015 إلى جانب حوالي 65 شركة من الأردن والعراق وأوكرانيا وجنوب أفريقيا وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة