إطلاق مشروع التعليم للاجئين السوريين في الأردن بدعم من الاتحاد الأوروبي

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:24 ص
إطلاق مشروع التعليم للاجئين السوريين في الأردن بدعم من الاتحاد الأوروبي
اللاجئين السوريين في الأردن

أقيم في الجامعة الألمانية الأردنية مساء اليوم الخميس حفل إطلاق مشروع التعليم للاجئين السوريين في الأردن وتوزيع الدفعة الأولى من المنح بدعم من الاتحاد الأوروبي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).
وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن أندريا ماتيو موناتا - في كلمته خلال الحفل - إن الاتحاد قدم أكثر من 5 مليارات يورو دعما للأزمة السورية منذ بدايتها، موضحا أن هذه الأموال تستخدم لتمويل وتوفير التعليم وخلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم.
وأوضح موناتا أن هذا المشروع يوفر الأمل لجيل جديد وهو بداية لسلسلة من البرامج التي يمولها الاتحاد الأوروبي، التي تستهدف الطلبة الأردنيين والطلبة من اللاجئين السوريين.
ومن جهته، قال مدير المشروع بالجامعة الدكتور ضياء أبوطير إن تعليم اللاجئين السوريين مشروع تعليمي ممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 4 ملايين دينار أردني (أي ما يعادل 7ر5 مليون دولار أمريكي)، ويهدف إلى توفير 390 منحة دراسية للشباب السوريين والأردنيين للدراسة في جامعتي الزرقاء واليرموك وكلية القدس..مشيرا إلى أن المرحلة الأولى اشتملت على توفير 147 منحة.. فيما تشمل المرحلة الثانية، والتي ستبدأ في سبتمبر القادم، 217 منحة.
وفي نهاية الحفل، الذي حضره ممثلون عن بعض السفارات المعتمدة في الأردن والمنظمات العاملة مع اللاجئين السوريين، تم توزيع المنح على 174 طالبا وطالبة من المستفيدين من المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق