«الجيزة» تنفذ حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

الخميس، 21 أبريل 2016 04:34 م
«الجيزة» تنفذ حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
صورة تعبيرية

نفذت أجهزة محافظة الجيزة وشرطة المرافق حملة إزالات متعددة شملت حي الهرم ومركز ومدينة كرداسة، وتنوعت بين إزالة تعديات علي أراضي زراعية وإزالة مباني مخالفة وأدوار مخالفة بدون ترخيص بمنطقة هضبة الأهرام.

وقال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، خلال الاجتماع الذي عقده، لاستعراض ومناقشة ما تم تنفيذه من إزالات، بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ - إنه "لا مكان لمخالف بالجيزة"، مؤكدا استمرار إزالة المخالفات والتعديات ولن يتوقف ذلك حتي يتم تطبيق القانون علي الجميع.

وأشار إلى أن التعديات على الأراضي الزراعية تمثل خطرا علي الأمن الغذائي للمواطنين وتهديد للرقعة الزراعية، كما أن إزالة مخالفات المباني ومواجهة المخالفين يساهم في حماية البنية الأساسية وشبكة المرافق بالمحافظة، التي تهالكت بسبب أنها تستوعب زيادة كبيرة ناتجة عن تلك المخالفات.

من جانبه، أوضح رئيس مركز ومدينة كرداسة خيري مرسي أن هناك لجنة لرصد ومتابعة أيه تعديات تقع على الرقعة الزراعية بالمدينة، واستطاعت هذه اللجنة إزالة تعديات علي أرض زراعية عبارة عن سملات خرسانية علي مساحة 150 مترا، وحوائط وأعمدة خرسانية على مساحة 130مترا بحوض العباسي، كما تمت إزالة سور مبني بالبلوك الأبيض والأسمنت علي مساحة قيراطين، وتم التنفيذ بمعدات وعمال المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق