نائب مطروح: الشرطة أخلت بشعارها لخدمة الوطن

الأربعاء، 20 أبريل 2016 08:36 م
نائب مطروح: الشرطة أخلت بشعارها لخدمة الوطن
النائب مهدي العمدة، عضو مجلس النواب
آية عبد الرؤوف

أنتقد النائب مهدي العمدة، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، التجاوزات التي تحدث من آمناء الشرطة والتي كان آخره قتل بائع الشاي على يد أحد أمناء الشرطة بالرحاب، مشيرًا إلى أن شعار الشرطة هو خدمة الشعب وليس قتله والتعدي على حرماته ومقدرته.

وقال العمدة في واقعة مقتل المواطن البسيط الأعزل بائع الشاي في احدى ضواحي القاهرة على يد آمين شرطة غير آمين في مهمته التي كلف بها وهي حفظ الآمن وتحقيق العدالة بين المواطنين وليس لابتزازهم وفرض سطوة القانون بغير حق، مضيفًا في الوقت نفسه الذي يقدم فيه رجال الشرطة الشرفاء أرواحهم فدائا للوطن وأمنه واستقرار.

وطالب نائب مطروح أصحاب القرار في جهاز الشرطة أن يتوخوا الحذر من انتهاكات بعض العناصر الشرطية الطائشة والغير مسئوله في جهاز الشرطة وبعض أجهزته الأمنية لحقوق المواطنين تحت ذريعة تطبيق القانون ومطاردة الخارجين عليه.

وأشار إلى أن هناك تجاوزات عديدة تحدث أثناء المداهمات من تعدي علي حرمات البيوت الأمنيه بل ويصل الأمر لحد السرقة لأموال المواطنين ومقتنياتهم الثمينة من حلي النساء وقد أثبت ذلك في العديد من البلاغات المحررة بالنيابات العامة علي مستوي عموم الجمهورية، مؤكدًا أننا لا ننكر وجود رجال شرفاء وأمناء في تأدية واجبهم تجاه المواطن والوطن بجهاز الشرطه والذي يواصل الليل بالنهار من أجل أمن واستقرار الوطن.

وأكد أن هناك من يسيئون لجهاز الشرطه من بعض عناصره الغير مسئوله أمثال من قتل بائع الشاي بالأمس القريب أو من قتل طفل برج العرب ومن قبله سائق التكتك والميكروباس، فيجب تدارك هذا الأمر الخطير والحد من استخدام القوه المفرطه للسلاح تجاه المواطنين العزل من السلاح، فهذا الأمر يؤثر بالسلب في تأدية مهام ورساله جهاز الشرطه الهام والضروري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق