«سول وأمريكا» تواصلان الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن النووي

الخميس، 21 أبريل 2016 01:47 ص
«سول وأمريكا» تواصلان الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن النووي
صورة ارشيفية

أعلن المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي البيت الأزرق، اليوم الأربعاء، عن إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتفقتا على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية في محاولة لجعل بيونج يانج تتخلى عن برنامجها النووي.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بيان أصدره المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، بعد اجتماع بين تشو تاي-يونج نائب رئيس المكتب الرئاسي للامن الوطني وتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأمريكي، ذكره "إن الجانبين اتفقا على ضرورة استمرار العقوبات القوية المفروضة على كوريا الشمالية والضغط على بيونج يانج لتغير حساباتها". واتفق تشو وبلينكن أيضا على التعاون من أجل التنفيذ الفعال لعقوبات الأمم المتحدة.

وكان بلينكين قد التقى أمس الثلاثاء مع نظرائه في كوريا الجنوبية واليابان في محادثات ثلاثية منفصلة حذروا خلالها كوريا الشمالية من القيام باستفزاز آخر جديد.

وتتعرض كوريا الشمالية لضغوط من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وغيرها من القوى الإقليمية للتخلي عن برنامجها النووي واختيار مسار التغيير، وهو مطلب رفضته بيونج يانج.

وقد أظهرت كوريا الشمالية علامات على استعدادها لاجراء تجربة نووية خامسة على ما يبدو لتعزيز الوحدة الداخلية قبل عقد مؤتمر نادر لحزب العمال الحاكم في أوائل الشهر المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق