«أبو السعد» تتقدم بطلب إحاطة لوزير الموارد المائية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:17 م
«أبو السعد» تتقدم بطلب إحاطة لوزير الموارد المائية

تقدمت النائبة هالة أبو السعد بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الموارد المالية، حول تلوث مياه بمحطات الشرب بمركزى فوه ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

وقالت النائبة فى طلبها إن مياه الشرب بمركزى فوه ومطوبس ملوثة بمياه الصرف الصناعى والصحى، الصادر من المصانع التى تلقى صرفها فى نهر النيل مما تسبب فى إقبال المواطنين على فناطيس المياه لشراء ما يكفيهم وأسرهم من المياه وهو ما مثل عبئا ماديا ثقيلا على الفقراء.

وأكدت أبو السعد أن تلوث المياه تسبب فى أن أعدادا كبيرة من الأسماك نفقت، وذلك نتيجة لارتفاع نسبة الأمونيا بمياه النيل بسبب صرف مخلفات مصانع كفر الزيات وركود المياه وانتشار ورد النيل. وطالبت عضو مجلس النوالب بضرورة حل مشكلة الأقفاص السمكية التى ينفق بداخلها أطنان الأسماك بشكل مستمر مما يسبب تلوث المياه دون أن يأتى ذلك على حساب قطع أرزاق الصيادين البسطاء، حيث أن تغطيس تلك الأقفاص من قبل اأصحابها خوفا من الحملات الشرطية تسبب فى نفوق الأسماك نتيجة الاختناق خاصة فى توقيت ما يعرف بـ"السدة الشتوية"، وفور الانتهاء من تلك الحملات يقوم أصحاب الأقفاص برفعها وترك الأسماك النافقة بنهر النيل.

وأكدت أبو السعد أن هناك انتشار متزايد لـ«فيروس سى» بين أهالى مطوبس وفوه وارتفاع الإصابات للعشرات بشكل مفاجئ حيث أن مستشفى الحميات بكل من دسوق ومطوبس، استقبلت مؤخرًا العديد من الحالات التى تبين بعد الفحص الطبى إصابتهم بـ"فيروس سى" بسبب التلوث الشديد فى مياه الشرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق